انطلاق حملة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في دير الزور

دير الزور-سانا

انطلقت في محافظة دير الزور فعاليات حملة (16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي) والتي تهدف إلى الحد من هذا العنف.

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر في تصريح لمراسل سانا أن انطلاق الفعالية من المحافظة مع جميع الشركاء هو رمز للتكاتف ضمن المجتمع لنبذ هذا النوع من العنف وقد تم تشكيل فريق عمل مع عدد من الشركاء في الجمعيات الأهلية والهيئات الدينية لتنفيذ برنامج عمل لمدة 16 يوماً يتضمن أنشطة متنوعة.

وبينت الخاطر أن الفعاليات بدأت اليوم بمعرض لمنتجات المرأة وعرض فيلم وثائقي حول مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وتنفيذ مسير صامت في شوارع مدينة دير الزور انطلاقاً من مبنى المحافظة وندوة تعريفية حوارية حول النوع الاجتماعي تطرقت إلى تعريف العنف وأشكاله ونتائجه إضافة إلى تكريم عدد من النساء.

بدوره أشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور مهند الحمش إلى أن الحملة هي مناسبة عالمية وفعالية وطنية لرفع الوعي حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي ولإيجاد الحلول المناسبة لها وصولاً إلى مجتمع آمن تترسخ فيه المساواة والعدالة الاجتماعية وخاصة للنساء والفتيات.

من جهتها أوضحت وفاء هزاع من الجمعية السورية للتنمية أن العنف القائم على النوع الاجتماعي يشكل عنواناً من عناوين العمل لمناهضة العنف وقد تم وضع سلسلة نشاطات وفعاليات بمناسبة هذا اليوم لإنهاء العنف وتحقيق المساواة.

من جانبه لفت عبد السلام طلب من جمعية رفع المستوى الصحي إلى أن الجمعية ستقوم بحملات مستمرة تتضمن توزيع البروشورات الخاصة بالتوعية ضد العنف وتنفيذ برامج خاصة بالتعاون مع المحافظة تشمل عدداً من المناطق في الريف والمدينة للحد من هذا النوع من العنف ضد المرأة والتخلص من تداعياته على المجتمع.

حضر الفعاليات محافظ دير الزور فاضل نجار وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود.

ابراهيم ضللي

انظر ايضاً

معرض لاختيار أجمل لوحة فنية معبرة عن مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في حلب

حلب-سانا بمشاركة أكثر من ثلاثين لوحة لفنانين معروفين وهواة وطلاب انطلقت مسابقة أجمل لوحة فنية