الشريط الإخباري

مقاتلات روسية متطورة تجري تدريبات فوق البحر الأسود

موسكو-سانا

نفذت مقاتلات من طراز (سو 27 أس أم 3) و( سو 30 أم 2) تابعة لوحدة الطيران المشتركة للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية طلعات تدريبية فوق البحر الأسود وغارات وهمية على سفن معادية.

وقال رئيس قسم دعم المعلومات بقيادة أسطول البحر الأسود أليكسي روليوف لوكالة (سبوتنيك): “عمل طيارو المقاتلات المتطورة على مهام صد عدوان جوي على قاعدة بحرية وتوجيه ضربة جوية لسفن عدو افتراضي وذلك بالتعاون مع قوات أسطول البحر الأسود” مشيراً إلى أنه شاركت في المناورات 10 أطقم طائرات وسفينة الدورية فاسيلي بيكوف وسفينتا كاسيموف وإيسك المضادتان للغواصات.

وأضاف روليوف: “من سمات هذه المرحلة من الطلعات التدريبية العمل على تنفيذ أطقم المقاتلات عمليات التنسيق المشتركة عند توجيه ضربات إلى أهداف عائمة للعدو” مبيناً أنه خلال تنفيذ هذه المهام طورت أطقم الطائرات مهاراتها في أداء المناورات الجوية المعقدة وتكتيكات اعتراض ومهاجمة الأهداف الجوية ومواجهة الوسائل الالكترونية اللاسلكية للعدو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الثالث عشر من الشهر الجاري رصد طائرات استطلاع أميركية في منطقة البحر الأسود ومرافقة 4 طائرات للناتو فوقها مشددة على أن” النشاط العدواني لحلف شمال الأطلسي يمثل تهديدا للأمن الإقليمي”.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: مقاتلات روسية تعترض طائرتي استطلاع قرب القرم

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مقاتلات روسية اعترضت طائرتي استطلاع قرب شبه جزيرة …