الشريط الأخباري

فريق “سنارتي” شابات وسيدات يصنعن منتجات تراثية يدوية

دمشق-سانا

تمكنت مجموعة متميزة من الشابات والسيدات اللواتي جمعهن شغف العمل اليدوي من الانضواء ضمن فريق يحمل اسم سنارتي لتتحول أنشطة الفريق إلى شكل من أشكال الاحتفاء بالمنتج التراثي السوري عبر صناعته بإتقان وحب والترويج له ثم تسويقه محلياً وعالمياً ضمن متاجر الكترونية متنوعة.

منسقة الفريق المهندسة سامية السيد تحدثت لـ سانا الشبابية مبينة أن سنارتي يضم مجموعة من النساء المبدعات يقمن بصناعة المنتجات السورية يدوياً سواء عن طريق الكروشيه أو الخياطة أو التطريز لتحقيق حضورهن الاجتماعي والاقتصادي.

ولفتت السيد إلى أن رسالة الفريق تركز على دعم المرأة اقتصادياً وتفعيل دورها ضمن المجتمع من خلال استقطاب ذوات المواهب في مجال العمل اليدوي والإضاءة على منتجاتهن التقليدية والترويج لها ضمن موقع إلكتروني خاص مع تقديم خدمات تسويقية تحقق دخلاً جيداً يساعد أعضاء الفريق على الاكتفاء الذاتي ويضمن إعادة نشر التراث السوري الحقيقي.

وقالت” إن سنارتي مشروع بسيط لتطوير قدرات النساء والشابات حيث يقمن بصنع منتجات جميلة وعصرية بطراز تراثي كالإكسسوارات والكروشيه من شالات ومطرزات وحقائب يدوية إضافة إلى الأدوات المنزلية والصوفيات وديكورات المنزل بطريقة جذابة.

وشارك الفريق بالعديد من البازارات والمعارض وفعاليات الأشغال اليدوية كسوق الفصول الأربعة وسوق الخريف وسوق الصيف وياسمين الشام ومعرض شغف سوري في المركز الثقافي بأبو رمانة بدمشق.

يشار إلى أن الفريق يقوم حالياً بالتنسيق لإقامة مبادرة لتدريب 35 سيدة من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم في مؤسسة “حدودي السما”.

لمياء الرداوي