عــاجــل وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل خلال مراسم توقيع اتفاقية عبور الطاقة من الأردن إلى لبنان عبر سورية: سورية أنجزت كامل الترتيبات للربط الكهربائي من الأردن الى لبنان عبر سورية وستقدم كل التسهيلات لإتمام الاتفاق

لافروف اتساع أزمة الثقة بين دول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

موسكو -سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اتساع أزمة الثقة بين الدول المشاركة بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم عقب محادثات مع الرئيس الحالي للمنظمة وزيرة الخارجية السويدية آن ليند قال لافروف منذ اجتماعنا في شباط عندما كانت الوزيرة هنا في أول زيارة لها كرئيسة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لم يتحسن الوضع في فضاء المنظمة ولم تتضاءل المشاكل.

وأضاف نحن ندرك أن الوضع يتسم بتعميق أزمة بين الدول المشاركة وهيمنة منطق المواجهة على الحوار البناء والتعاون والتي من أجلها تم إنشاء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مشيراً إلى أن الجانب الروسي أكد خلال المحادثات أن محاولات استخدام هذه المنظمة للتدخل في الشؤون الداخلية طريق خطير للغاية ويجب وقفها.

ولفت لافروف إلى بعض النواقص في النسخة الحالية لعمل المنظمة غير أنه اعتبرها قادرة على لعب دور مهم في إيجاد استجابات جماعية للتحديات والتهديدات المشتركة شرط زيادة كفاءة مؤسساتها ووجودها الميداني وتصحيح بعض الاختلالات في أنشطتها الجغرافية والموضوعية على حد سواء.

وذكر لافروف أن بلاده إلى جانب حلفائها تروج منذ فترة طويلة لمجموعة كاملة من المقترحات بشأن إصلاح منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بحيث تبرر تماما طابعها الحكومي الدولي.

انظر ايضاً

لافروف في مستهل لقائه بلينكن: لا نتوقع من لقائنا اختراقاً

جنيف-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مستهل لقائه نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بجنيف …