الشريط الإخباري

روسيا تحذر من عواقب مواصلة حلف الناتو تسليح أوكرانيا

موسكو-سانا

حذرت روسيا من أن مواصلة حلف الناتو إمداد أوكرانيا بأحدث الأسلحة قد يشجع النظام في كييف على التخطيط لحل الأزمة في إقليم دونباس بالقوة مشددة على استعدادها في الوقت نفسه لاتخاذ إجراءات حاسمة بمواجهة ذلك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله اليوم إن “الأمريكيين ودول حلف الناتو الأخرى يرسلون إلى أوكرانيا أحدث منظومات التسلح وهذا يشجع الرؤوس الساخنة في كييف على التفكير في محاولة حل مشكلة دونباس بالقوة في ظل مراوحة اتفاقيات مينسك، أي القيام بخطوة أخرى تجاه كارثة ثانية”.

وأوضح بيسكوف أن “ما يظهر للعلن هو عملية تحريك البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو باتجاه حدودنا، بحيث يتم مد أوكرانيا بأسلحة الناتو” مضيفاً “إن هذا ما يمكن اعتباره خطوط حمراء وهنا تتخذ روسيا إجراءات حاسمة على هذه الخلفية”.

وكان السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف حذر في وقت سابق من خطط الولايات المتحدة لتسليح أوكرانيا وأكد أن مثل هذه الخطوة لن تساعد في تخفيف التوتر وستؤدي إلى تفاقم الوضع في منطقة دونباس.

وكانت الولايات المتحدة وأوكرانيا وقعتا في وقت سابق على “ميثاق شراكة استراتيجية” جديد فيما تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بمواصلة تقديم المساعدة العسكرية إلى كييف بما في ذلك الأسلحة الفتاكة.

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …