عــاجــل وزارة التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2023

لمرة ثانية.. التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة-دراسة حرة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بصفة دراسة حرة لدورة 2022 للمرة الثانية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التسجيل يبدأ اعتباراً من يوم الأحد في الـ 28 من تشرين الثاني الجاري ويستمر حتى الـ 6 من كانون الأول القادم مبينة أن الامتحان المؤتمت سيجري الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت في الـ 11 من كانون الأول القادم في المراكز المعتمدة من قبل مديريات التربية ولمدة ثلاث ساعات وفي جميع المواد المقررة لكل فرع.

وكانت وزارة التربية عدلت اليوم التعليمات التنفيذية للمرسوم 350 لعام 2014 حيث أضافت فقرة ثالثة إليها تتضمن السماح لوزير التربية بإجراء اختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي لمرة ثانية خلال العام الواحد إذا اقتضت الضرورة وفق الشروط والتعليمات النافذة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي حرصاً على مصلحة الطلاب الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي وعدم ضياع فرصة التقدم لامتحانات الثانوية العامة واستجابة لمطالب النقابات والمؤسسات والمنظمات الشعبية.

ودعت الوزارة الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل للدخول إلى موقعها الرسمي.

 رحاب علي

انظر ايضاً

بعد تأهيلهم على استخدام الأطراف الصناعية… تكريم 15 طالباً من مصابي الحرب

دمشق-سانا كرمت وزارة التربية اليوم 15 طالباً وطالبة من مصابي الحرب، الذين فقدوا أحد أطرافهم …