الشريط الأخباري

تعاون في الاتصالات ومشاريع التحول الرقمي بين سورية وروسيا

دمشق-سانا

تركزت مباحثات بين ممثلين عن وزارة الاتصالات والتقانة ووفد من وزارة التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسية وشركات متخصصة في مجال الاتصالات والتقانة اليوم حول إمكانيات تعزيز التعاون في مجال الاتصالات ومشاريع التحول الرقمي في سورية.

وفي تصريح لمندوبة سانا بينت مديرة إدارة تطوير الإعلام والتعاون الدولي في وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية لارينا إيكاترينا أن روسيا شريك أساسي لسورية في مجال تكنولوجيا الاتصالات وهناك العديد من المشاريع القائمة إضافة الى عدة مشاريع اخرى يحضر لإطلاقها قريبا وخاصة فيما يتعلق بمجال رقمنة التعليم والتحول الرقمي والاتصالات بالكامل.

وأكدت إيكاترينا استعداد الشركات الروسية للتعاون مع الشركات السورية ووزارة الاتصالات في دعم تطوير خدمات الاتصالات وتوفير خدمات أفضل في مجالات البث التلفزيوني الفضائي وتحسين شبكة الانترنت لوصولها إلى غالبية السكان في مختلف المناطق بأسعار وجودة ملائمة.

مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الاتصالات والتقانة محمد سعيد بين أن الوزارة مهتمة بجذب خبرات دولية في مجال الاتصالات خصوصا من الجانب الروسي لافتا إلى أن المشاريع التي تعمل عليها الوزارة مع الشركاء تهتم بتجهيز البنية التحتية اللازمة لإنجاز التحول الرقمي.

وبدأ مشروع التحول الرقمي في سورية باعتماد 12 مشروعا تشكل اساس التحول في الوزارات كافة وفق سعيد الذي أشار إلى أن هذه المشاريع بحاجة إلى الدعم الفني وخبرات متخصصة ما يبرز أهمية دور الجانب الروسي في هذا المجال.

وتأتي هذه المباحثات ضمن برنامج أعمال الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين.

نور يوسف

انظر ايضاً

مباحثات سورية روسية حول النهوض بواقع تدريس اللغة الروسية

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع أليكسي تشركيزوف رئيس وفد منظمة اتحاد …