الشريط الأخباري

نحو 9 مليارات ليرة إيرادات نقل حلب منذ بداية العام

حلب-سانا

أنجزت مديرية النقل في حلب 264265 معاملة خاصة بالآليات والمركبات بمعدل 1500 معاملة يوميا وتم خلالها تسجيل 390113 مركبة منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم منها 2712 مركبة حديثة.

وبين عبد الفتاح الويس مدير النقل بحلب في تصريح لمراسل سانا أن الإيرادات المحصلة خلال هذا العام بلغت 8 مليارات و999 مليون ليرة سورية لافتا إلى استمرار العمل بالأرشفة الالكترونية لوثائق ومعاملات المركبات حيث تم تخزين صور وثائق المعاملات وفق قاعدة بيانات تغني عن الرجوع إلى المعاملات الورقية المنجزة سابقا وذلك ضمن إضبارة الكترونية للمركبة.

وأوضح الويس أنه تم تفعيل ميزة الدفع الالكتروني حيث يتم تسديد رسوم المعاملات المنجزة في المديرية من خلال الدفع الالكتروني عبر تطبيق خاص على جهاز الهاتف المحمول للمراجع ومن خلال حساب بنكي خاص لدى أحد البنوك المعتمدة من قبل وزارة النقل لخدمة الدفع الالكتروني.

ولفت إلى تفعيل مبدأ النافذة الواحدة من خلال إعادة توزيع العمل على صالات المديرية وفق الصلاحيات الحاسوبية المعتمدة على برنامج المعاملات المركزي بوزارة النقل بحيث تنجز كل معاملة محددة خاصة بكل دائرة من دوائر المديرية “القانونية-المركبات-الفنية” ويقوم موظف كل دائرة بإنجاز جميع أنواع المعاملات ما يحقق السرعة بخدمة المواطن.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تشكيل لجان الفحص الفني للمركبات وبشكل تجريبي بحيث تتألف كل لجنة فحص من مهندس لإجراء فحص المركبات والأرقام المحددة كما تم تفعيل خدمة تجديد الترخيص الالكتروني للمركبات ما يسمح بإمكانية تجديد ترخيص المركبة عبر شبكة الانترنت.

 قصي رزوق