الشريط الإخباري

إخماد حرائق في أرياف حمص والسويداء واللاذقية

محافظات-سانا

أخمدت كوادر الإطفاء في حمص والسويداء وريف جبلة اليوم عدداً من الحرائق أكبرها اندلع في أراضي بلدتي عمار الحصن والزويتينة بريف حمص الغربي.

وفي تصريح لـ سانا أشار العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني في حمص إلى أنه تم إخماد الحريق بشكل جزئي مع إعادة اشتعال بعض البقع الصغيرة بسبب الرياح القوية حيث يتم التعامل معها وإخمادها بشكل فوري من قبل رجال الدفاع المدني والإطفاء ومديرية الزراعة.

من جانبها بينت المهندسة سهام أيوب مديرة زراعة حمص أن المساحة المحروقة تقدر بـ 65 دونما منها 12 دونماً حراجياً والباقي زراعي وتتم حالياً عمليات التبريد للموقع.

كما أخمدت كوادر الإطفاء حريقاً بأشجار حراجية وأشجار زيتون في أراضي قرية تنورين بريف حمص الغربي.

وأشار مدير الدفاع المدني بحمص إلى أن المساحة المحروقة بلغت نحو 40 دونماً وتتم الآن عمليات التبريد والمراقبة للمنطقة.

وفي السويداء أخمد فوج الإطفاء عدة حرائق أحدها نشب بتفل الزيتون في معصرة الثعلة حيث أوضح مصدر في فوج إطفاء السويداء لـ سانا أن الفوج تعامل صباح اليوم عبر آليتي إطفاء مع حريق معصرة الثعلة الناجم عن اشتعال تفل الزيتون داخلها حيث تمت السيطرة عليه وإخماده والاستعانة بالية جرافة لقلب مادة التفل وتبريدها لضمان عدم اشتعالها مرة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن الفوج أخمد في مدينة السويداء كذلك عدداً من حرائق أعشاب يابسة ضمن مساحات محدودة في كل من حديقة الباسل وغرب المعهد الصناعي وفي مدرسة حسين مرشد.

وفي ريف جبلة باللاذقية أخمد عناصر وحدة الإطفاء وشعبة الحراج في جبلة بمشاركة الطيران المروحي الحريق الذي اندلع في الأراضي الزراعية الممتدة بين قرية بطرة وقرية بستان الباشا بريف جبلة.

وذكر النقيب إياد محمد قائد وحدة إطفاء جبلة في تصريح لمراسلة سانا أن الحريق امتد على مساحة 50 دونماً من أشجار الحمضيات وتم الإبقاء على سيارتي إطفاء في الموقع للمراقبة والتبريد.

حمص

السويداء

انظر ايضاً

إخماد حرائق بريفي اللاذقية الشمالي وجبلة

اللاذقية-سانا أخمد فوج الإطفاء في اللاذقية بؤر حريق في أحراج بيت حلبية، بريف اللاذقية الشمالي.