الشريط الأخباري

حملة نظافة بحي الأرمن في حمص

حمص-سانا

قامت مديرية البيئة في حمص اليوم بحملة نظافة في حي الأرمن الجنوبي والحديقة العامة والشوارع المحيطة بها وذلك في ختام فعاليات الأسبوع البيئي الذي نظمته احتفالاً بيوم البيئة الوطني.

وأوضح المهندس طلال العلي مدير البيئة بتصريح لمراسلة سانا أن الإسبوع الذي نفذته المديرية بالتعاون مع مجلس مدينة حمص ومديريتي الزراعة والتربية وجامعة البعث والجمعيات البيئية في المحافظة أثمر عن حملات تنظيف في المدينة والريف للطرقات الرئيسية والساحات العامة والحدائق إضافة لحملات التشجير وزراعة الورود وغراس السرو والحراج وعقد اللقاءات التوعوية مع الأهالي في الأحياء والقرى لحثهم على العناية ببيئتهم والحفاظ عليها بمنع التعديات والحرائق والتحطيب.

بدوره لفت المهندس عماد الصالح مدير النظافة بمجلس مدينة حمص الى مشاركة جميع المعنيين بالشأن البيئي في الأسبوع البيئي ولا سيما الأهالي الذي برز بشكل واضح ويعكس مدى حس العمل التطوعي الذاتي لدى المواطنين للوصول إلى بيئة نظيفة خالية من كل أشكال التلوث.

كما أشارت رئيسة دائرة التوعية البيئية في مديرية البيئة المهندسة حنان نفوج إلى أن الأسبوع لم يقتصر على حملات النظافة والتشجير وإنما تم تنفيذ العديد من اللقاءات مع طلاب المدارس في الحلقة الأولى لغرس القيم والعادات والمفاهيم الصحية والبيئية التي يجب أن يتبعوها لما للأطفال من دور مهم في حماية بيئتهم والتعريف بها وكيفية حماية مواردها.

يشار إلى أن الاحتفال بيوم البيئة الوطني انطلق في الأول من الشهر الحالي.

مثال جمول