مواجهة مرتقبة لمنتخب سورية مع نظيره العراقي

الدوحة-سانا

بأعصاب مشدودة تترقب جماهير كرة القدم السورية مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره العراقي عند السابعة من مساء الغد في الدوحة ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ويخوض منتخبنا اللقاء ضمن المجموعة الأولى في الدور الحاسم ويحمل نقطة واحدة علماً أن إيران تتصدر هذه المجموعة بـ 10 نقاط يليها منتخب كوريا الجنوبية بـ 8 نقاط ثم لبنان بـ 5 نقاط فالإمارات والعراق بـ 3 نقاط لكل منهما.

وكان منتخبنا خسر في بداية الدور الحاسم أمام إيران صفر-1 ثم تعادل مع المنتخب الإماراتي بهدف لمثله وخسر أمام كوريا الجنوبية 1-2 كما خسر أمام لبنان 2-3.

وبالعودة إلى تحضيراته لمباراة الغد فإن منتخبنا بدأ معسكراً في الدوحة منذ أسبوع وشهد حصصاً تدريبية مكثفة وسط حماس كبير من قبل اللاعبين لتقديم أداء إيجابي وتحقيق الفوز المطلوب.

وخلال التدريبات تعرض لاعب منتخبنا سعد أحمد إلى إصابة ستمنعه من المشاركة في مباراة المنتخب مع العراق كما أن اللاعب محمد الحلاق يتغيب أيضاً عن المشاركة بالمباراة ذاتها بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الأولمبي في تصفيات كأس آسيا الأولمبية.

ويأمل جمهور الكرة السورية وكوادرها بأن يسجل منتخبنا فوزاً يحيي به آماله بالتأهل الى المونديال العالمي حيث اعتبر المدرب أحمد عزام أن المطلوب من منتخبنا أن يكون أكثر تركيزاً ليقدم الأداء المطلوب ويتجاوز النتائج التي حققها خلال مبارياته السابقة والتي وضعته بالمركز الأخير.

من جهته لفت مدرب حراس المرمى بشار بيازيد إلى الدور الكبير لحارس المرمى ولا سيما أنه مفتاح الفوز من خلال التحرك والتمركز الصحيحين متمنياً أن يحقق المنتخب ما يصبو إليه ولاسيما أنه يحظى بلاعبين متميزين.

وكانت القائمة النهائية التي أعلنها المدير الفني للمنتخب نزار محروس لمباراتي العراق غداً وإيران في السادس عشر من الشهر الجاري خلال الدور الحاسم ضمت كلاً من اللاعبين إبراهيم عالمة وطه موسى وخالد الحجي عثمان وعبد اللطيف نعسان وسعد أحمد وعمرو ميداني وثائر كروما ويوسف محمد ومؤيد الخولي وعمرو جنيات وخالد كردغلي ومحمد صهيوني ومحمد العنز وكامل حميشة وإسراء حموية وأحمد الأشقر وإياز عثمان ومحمد عثمان ومحمد ريحانية ومحمود المواس وفهد اليوسف وأوليفر قسكو ومحمد المرمور ومحمد الحلاق وعمر خريبين وعمر السومة ومحمود البحر وعلي بشماني.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

من إزالة مخلفات العاصفة الغبارية بدير الزور

تصوير: مازن عنان