الشريط الأخباري

المسابقات الثقافية الطلابية بجامعة البعث.. محطات فكرية واجتماعية

حمص-سانا

اختتمت في جامعة البعث بحمص مؤخرا المسابقات الثقافية المركزية التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بمشاركة 100 طالب وطالبة من جميع الجامعات والمعاهد السورية.

وأكد رئيس مكتب الثقافة والإعلام في الاتحاد الوطني لطلبة سورية عمر الجباعي لـ سانا الشبابية أن المسابقات تأتي تتويجا لمرحلة أولى بدأت العام الماضي بهدف خلق حراك ثقافي فكري طلابي بين شباب الجامعات والمعاهد حيث تم توزيع نحو 5 آلاف سؤال على الطلاب المشاركين من دون حلول ليفكروا بالحل مما يخلق حالة من العصف الذهني لديهم ويحفز نشاطهم العقلي والفكري علما أن الأسئلة مؤتمتة وتتناول جوانب أدبية وعلمية واجتماعية وفكرية وثقافية متنوعة.

علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث قال “إن المسابقات الثقافية تشكل حالة اجتماعية مهمة يتم فيها تعارف الطلاب على بعضهم من جميع المحافظات ما يخلق بينهم حالة من المودة والمنافسة”.

وأشار محمد سويد عضو اللجنة الثقافية بالاتحاد الوطني ومشرف على المسابقة إلى أهمية تجمع الطلاب من كافة الجامعات السورية بهدف نشر الثقافة على نطاق واسع بينهم عبر برنامج معلوماتي يقسم فيه الطلاب إلى فرق ويتم التنافس بين فريقين وتسجيل النقاط للوصول إلى المرحلة الثالثة والأخيرة وإعلان الفائزين.

الطالب أكرم طحان من دمشق قال “إن المسابقة فرصة للتلاقي بين طلاب الجامعات وكسب المعارف والمعلومات” فيما عبرت الطالبة لين سليطية من اللاذقية عن سعادتها بهذا اللقاء الطلابي الحماسي والثقافي المعرفي الذي منحهم الكثير من المعلومات.

الطالبة روان طافش من حمص اكدت أهمية هذا التجمع الطلابي من جميع الجامعات السورية وبمختلف الاختصاصات العلمية والأدبية فيما أوضح الطالب أبي قصوعة من السويداء أن المسابقة حالة اجتماعية فريدة من نوعها على مستوى سورية عبر الاستفادة التي نكتسبها كطلاب جامعيين بينما رأى الطالب محمد رجب من حلب أن المسابقة توسع المدارك المعرفية والثقافية بجميع المجالات.

وجاء ترتيب الفرق الفائزة بالمسابقات كالتالي المركز الأول جامعة حلب والثاني جامعة تشرين والثالث فرع جامعة دمشق بالسويداء.

مثال جمول

انظر ايضاً

من امتحانات الفصل الأول في جامعة البعث

تصوير: نقولا الخوري