فضل الله يدين ممارسات النظام السعودي بحق لبنان

بيروت-سانا

أدان عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله الأزمة المفتعلة التي يمارسها النظام السعودي على لبنان وحكومته مؤخراً مستنكراً ارتهان البعض ورغبتهم بالتدخل الخارجي واستعدادهم لأن يبيعوا كل شيء ويتخلوا عن هويتهم ووطنيتهم وكرامتهم.

وقال فضل الله في كلمة له اليوم “إن النظام السعودي قرر أن يعاقب لبنان ويقاطعه بزعم أن وزيراً لم يكن في موقع المسؤولية عبر عن رأيه مما يجري في اليمن فهل ما يحصل يتلاءم مع هوية البلد” وتساءل “وماذا لو طلبت أيضاً السعودية استقالة وزير الخارجية أو أي وزير آخر”.

وتابع “هناك في لبنان من هو مستعد أن يفرط بالبلد كله بسبب أن هذه الدولة أخذت على خاطرها فبأي دولة في العالم يحصل ما يحصل في لبنان وأي بلد يقبل أن تفرض دولة أخرى على وزير الاستقالة” مضيفاً “هذا كله تهويل كبير يمارس على اللبنانيين وضخ إعلامي تساهم به جهات داخلية”.

وكان النظام السعودي قرر مؤخراً استدعاء سفيره في لبنان للتشاور وطلب من السفير اللبناني في الرياض مغادرتها خلال 48 ساعة محتجاً على تصريحات قديمة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أطلقها قبل تكليفه منصبه وطالب فيها بوقف الحرب التي يشنها النظام السعودي على اليمن ووصفها بالعدوان.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة: التمسك بنهج المقاومة ضرورة لحماية لبنان

بيروت-سانا جددت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية في لبنان التأكيد على ضرورة التمسك بخيار المقاومة ونهجها …