الشريط الإخباري

احتفاء باليوم الوطني للبيئة… تشجير وحملة نظافة في الحسكة

الحسكة-سانا

نفذ مجلس مدينة الحسكة بالتعاون مع مديرية البيئة وجمعية حماية البيئة مجموعة من الأنشطة البيئية تضمنت حملة للتشجير في ساحة السيد الرئيس وسط المدينة وتكثيفاً لأعمال النظافة.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تأتي ضمن احتفالية اليوم الوطني للبيئة حيث كثف عمال المجلس جهودهم في هذا اليوم استمراراً لأعمالهم الاعتيادية المتضمنة إزالة الأتربة وترحيل القمامة من شوارع مركز المدينة والساحة العامة والمشاركة بزراعة الأشجار في المنصفات وضمن ساحة السيد الرئيس .

من جانبها قالت مديرة الشؤون البيئية في الحسكة المهندسة أماني اللجي.. إن مساهمة مديري الشؤون البيئية ركزت على حملات نشر الوعي البيئي وتكريس حالة التطوع والنظافة انطلاقاً من إعطاء أهمية لموضوع النظافة الشخصية وفي المنزل ومكان العمل والمدرسة وصولاً إلى الشوارع بغية تعزيز قيم النظافة والحفاظ على البيئة كما تم تنفيذ حملة للتشجير في المنصفات والحدائق العامة والساحات لإعادة الغطاء الأخضر إلى مركز المدينة .

واختتمت الحملة بتكريم عدد من العاملين بقسم النظافة في مجلس المدينة وذلك تقديراً لما يبذلونه من جهود للاستمرار بعملهم والحفاظ على بيئة نظيفة حفاظاً على السلامة والصحة العامة .