الشريط الإخباري

يوم ثقافي سوري في السويد

استوكهولم-سانا

أحيت جمعية “بيت الياسمين” في السويد فعاليات اليوم الثقافي السوري بالتعاون مع الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا.

وأوضح مدير الجمعية سمير بنجارو في تصريح لـ سانا أن هذه الفعالية التي تمثل النشاط الأول للجمعية تأتي بهدف تعزيز التواصل بين السوريين المغتربين في السويد والوطن الأم من خلال تقديم الإبداع والفن السوري والتعريف بالتراث والحضارة السورية.

ونوه بنجارو بأهمية العمل والنشاطات الاغترابية لمواجهة محاولات التشويه والتضليل التي تتبعها وسائل الإعلام الغربية حول الاحداث في وطننا الأم سورية.

بدوره أكد نائب رئيس الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد باسل ياسين أهمية تعزيز الترابط بين أبناء الجالية في المغترب والوطن وتوحيد الجهود بما يصب في مصلحته ولا سيما في ظل الهجمة الإعلامية المغرضة التي يتعرض لها بلدنا الحبيب.

وتخلل الفعالية معرض للفنان السوري سردنبال أسعد والطفلة سيميل جلال جوبي إضافة إلى فقرات موسيقية عزفها الفنان السوري جلال جوبي.

حضر الفعالية السكرتير الأول لدى البعثة الدبلوماسية السورية في السويد إيهاب اليوسف وعدد من موظفي البلدية في منطقة يار فيللا وعدد من أبناء الجالية السورية.

انظر ايضاً

تنظيم 360 ضبطاً تموينياً في درعا بحق مخبزين وفعاليات تجارية مخالفة

درعا-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الحالي