الشريط الإخباري

أنشطة فنية لرواد الطلائع في بانوراما حرب تشرين

دمشق-سانا

بهدف تعزيز القيم التربوية والسلوكيات الجمالية والفنية عند الأطفال أقامت منظمة طلائع البعث ورشة عمل للأطفال الرواد من فروع المنظمة (دمشق وريفها والقنيطرة) وذلك في بانوراما حرب تشرين التحريرية بدمشق.

وتضمنت الورشة أعمالاً فنية للأطفال في اختصاصات الرسم والخط العربي والتصميم الإعلاني والكاريكاتير وصنع بطاقات المعايدة والتهنئة والورود الورقية والتي قدمها الأطفال على شكل هدايا رمزية لأرواح الشهداء وأبطال الجيش العربي السوري.

واعتبر عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي في تصريح للصحفيين أن ممارسة الأطفال الطليعيين لأنشطتهم ضمن صرح حضاري يمثل مرحلة مشرفة ومشرقة من تاريخ سورية هي رسالة للعالم أجمع بأن السوريين جيلاً بعد جيل سيحافظون على راية النصر والعزة والكرامة التي رفعت في تشرين التحرير بوجه أعداء سورية.

بدوره بين رئيس منظمة طلائع البعث محمد عزت عربي كاتبي أن المنظمة هدفت إلى إقامة الأنشطة في هذا الصرح لإحياء ذكرى انتصار 6 تشرين لدى أطفال سورية وليتعلموا أهمية وقدسية التشبث بكل ذرة من تراب الأرض التي من واجبهم الدفاع عنها بدراستهم وعلمهم ومهاراتهم وإبداعاتهم لبناء سورية القوية المتجددة العصية على الإرهاب.

وأوضحت هبة سعيد عضو قيادة في المنظمة أن هذه الأنشطة هي تحية محبة من أطفال سورية لأبطال الجيش العربي السوري صانعي المجد والعزة فالغاية الأساسية من الورشة تعزيز مفهوم الحس الوطني لديهم وتنمية قدراتهم وتشجيعهم على العمل والإبداع مشيرة إلى أن المنظمة تعمل على إقامة العديد من هذه الورشات والفعاليات في مختلف المحافظات.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم بالأعمال التي قدموها ضمن الورشة والتي شكلت لهم حافزاً لإظهار مواهبهم وقدراتهم إضافة لكونها ملتقى تعرفوا فيه على أصدقاء جدد ومعلومات ثقافية مؤكدين أن أعمالهم هي إهداء منهم لأبطال الجيش العربي السوري.

لؤي حسامو