اليونان تحمل النظام التركي مسؤولية غرق مركب مهاجرين ووفاة 4 أطفال

أثينا-سانا

حملت السلطات اليونانية النظام التركي مسؤولية التسبب بغرق زورق يحمل مهاجرين غير شرعيين أدى إلى وفاة أربعة أطفال وفقدان شخص قبالة جزيرة خيوس اليونانية في بحر إيجه قرب السواحل التركية.

وانتقد وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراتشي مجدداً في تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم نقلتها وكالة فرانس برس امتناع النظام التركي عن بذل الجهود لمنع استغلال المهاجرين من عصابات إجرامية قائلاً “إن هذه الرحلات لا يجب حتى أن تحصل، هذا واقع استغلال  العصابات الإجرامية للمهاجرين في بحر إيجه”.

وقال ميتاراتشي “إنه لأمر مأساوي ولكن رغم كل الجهود التي بذلها خفر السواحل اليوناني تأكدت وفاة أربعة أولاد تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عاماً وفقد شخص وتم إنقاذ 22 شخصاً نقلوا إلى اليابسة”.

وكان وزير الهجرة ندد في نيسان الماضي بمواصلة النظام التركي استفزازاته بدفع قوارب تحمل مهاجرين إلى مياهها الإقليمية.

ووفقاً لبيان صدر عن خفر السواحل اليوناني “فإن القارب المكتظ أبحر من تركيا ورغم الرياح القوية لم يوزع المهربون سترات نجاة على المهاجرين”.

وفي حصيلة سابقة أعلن حرس السواحل اليوناني اليوم مصرع ثلاثة مهاجرين وفقدان ثلاثة آخرين إثر غرق قاربهم الذي يقل على متنه 27 مهاجراً فيما تمكنت فرق الإغاثة من إنقاذ 21 آخرين”.

يذكر أن آلاف المهاجرين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قضوا غرقاً في البحر المتوسط خلال الأعوام الماضية أثناء محاولتهم الوصول إلى الدول الأوروبية جراء جرائم التنظيمات الإرهابية في بلادهم والتدخلات الغربية في شؤون بعض دول المنطقة.

انظر ايضاً

مصرع 7 أشخاص جراء غرق مركبين في بحيرة بالإسكندرية شمال مصر

القاهرة-سانا انتشلت فرق الإنقاذ المصرية سبع جثث فيما يستمر البحث عن مفقودين بعد غرق مركبي …