إيران تطالب بمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا

جددت بعثة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة مطالبتها المجتمع الدولي بمحاسبة الكيان الصهيوني على الجرائم المروعة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن البعثة أكدت في بيان لها عقب صدور تقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك خلال جلسة عقدتها اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة أن “الشعب الفلسطيني وقع ضحية انتهاكات الكيان الصهيوني الجسيمة والمنهجية وواسعة النطاق لحقوق الإنسان” مشيراً إلى أن استخدام الذخيرة الحية ضد المدنيين مثال على الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان ضد الإنسانية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب البيان المجتمع الدولي بتحميل الكيان الصهيوني مسؤولية الجرائم المروعة التي يرتكبها والتي لا تبدو لها نهاية وإلزامه برفع الحصار عن قطاع غزة والذي يحرم الفلسطينيين من تلبية احتياجاتهم الضرورية ويضع عقبة كبيرة تعترض جهود مكافحة فيروس كورونا في غزة.

كما لفت البيان إلى انتهاك الكيان الصهيوني الديكتاتوري حرية التعبير من خلال ترهيب واعتقال الصحفيين الذين يقومون بتغطية أخبار انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

وكان لينك أكد في تقريره أن تصنيف الكيان الإسرائيلي ست مؤسسات فلسطينية غير حكومية منظمات “إرهابية” بمثابة ضربة قاصمة للحركة الحقوقية الفلسطينية ولكل حركات حقوق الإنسان في العالم.

انظر ايضاً

متحور (اوميكرون) الجديد يعيد المخاوف صحياً واقتصادياً إلى المربع الأول

دمشق-سانا بعد أن شكلت لقاحات فيروس كورونا بارقة أمل للبشرية بعودة الحياة إلى طبيعتها وبدء …