الشريط الإخباري

حفل ثقافي منوع للأطفال المتفوقين في مسابقة الحساب الذهني

ريف دمشق-سانا

أقام فرع أكاديمية التعليم المبدع في جرمانا حفلاً ثقافياً منوعاً شارك فيه الفائزون بمسابقة برنامج الحساب الذهني على مستوى العالم لعام 2021 تضمن بعض الحالات التي أبدع بها الطلاب إضافة إلى كلمات ورؤى ثقافية وذلك في صالة الوقف.

وكيلة برنامج الحساب الذهني في ريف دمشق سميا خضر عبرت في كلمتها عن القدرة الإبداعية التي يمتلكها أطفالنا وأهمية فوزهم وحصولهم على مراتب متطورة ومنوعة بعد خضوعهم للتدريب واستجابتهم وتفاعلهم مع مدربيهم وتربية ذويهم.

وألقى المهندس نجيب سلق رئيس مركز الحاسب الالكتروني في وزارة التربية كلمة عبر فيها عن القيمة الرفيعة لتكريم الفائزين بصفته قيمة أخلاقية اجتماعية تقدم للفائز شعورا بالتميز وتشجيعا على النجاح والتفوق وظهور قيمة لأولياء الأمور الذين رعوا أطفالهم بشكل إيجابي.

كما رأى رئيس مركز البحوث والدراسات التوحيدية القاضي ربيع زهر الدين أن الإبداع بأنواعه دليل القدرة على التطور والتقدم على مستوى العالم ولا سيما أن الطفل السوري أظهر قدراته واستعداداته لهذا التطور على مستوى العالم.

المدربة إيناس الحلبي بينت أن الفائزين الذين خضعوا لدورات قصيرة لا تتجاوز الشهرين ظهرت قدراتهم العقلية والفكرية على مستوى العالم.

ولفتت المدربة أثير محيثاوي إلى أهمية متابعة الطفل المبدع لأنه مستقبل الوطن القادم.

وألقى الأديب نزار مزهر قصيدة بين فيها أهمية الإبداع والانتماء إلى الوطن.

كما قدمت مؤسسة سين للثقافة والإعلام كتباً تكريماً للأطفال المبدعين الفائزين بالمسابقة.

وكرمت أكاديمية التعليم المبدع الأطفال الفائزين بالمسابقة بشهادات تقدير وهدايا رمزية.

حضر الحفل أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى والمدربات سهى شلش وأمينة الحلبي ومنال أبو الخير وعدد من المفكرين والعاملين في المؤسسات التربوية والثقافية والتعليمية.

محمد خالد الخضر