الشريط الإخباري

إتمام تسويات الريف… وافتتاح مركز في مدينة درعا لاستقبال من تبقى من الراغبين بتسوية أوضاعهم

درعا-سانا

بعد إتمام عمليات التسوية في ريف محافظة درعا اليوم افتتحت الجهات المختصة مركزاً للتسوية في قسم شرطة المحطة بمدينة درعا لاستقبال من تبقى من الراغبين بتسوية أوضاعهم من مختلف مناطق المحافظة وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

وذكر مراسل سانا أن عدداً من المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية والمسلحين بدؤوا بتسوية أوضاعهم ضمن مركز التسوية بقسم شرطة المحطة وتسليم بعض قطع السلاح للجيش العربي السوري.

بعض الذين جاؤوا إلى المركز أعربوا عن ارتياحهم لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة والذي ينم عن حرص الدولة على أبنائها.

الشيخ نواف الدوخي قال في تصريح لمراسل سانا.. “التسوية ضرورية لكل الشباب ليعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية وليسود الأمن والاستقرار كامل المحافظة” في حين رأى فارع سالم من وجهاء قرى اللجاة أن التسويات “خطوة مهمة ليعود الشباب الضال إلى حضن الوطن”.

أحد الذين أجروا التسوية اليوم في مركز قسم شرطة المحطة أحمد علي قال بتصريح مماثل.. “أجريت التسوية لأعود إلى ممارسة حياتي الطبيعية”.

وانطلقت عمليات التسوية في محافظة درعا من حي درعا البلد في آب الماضي وشملت في أيامها الأولى قرية اليادودة وبلدة مزيريب ومدينة طفس وبلدة تل شهاب وقرى وبلدات حوض اليرموك ثم امتدت إلى كامل مناطق الريف وذلك في إطار جهود الدولة لضمان الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظة.

 

انظر ايضاً

تسوية أوضاع العشرات في بلدة بصر الحرير ومحيطها بريف درعا

درعا-سانا في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة تمت اليوم تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين …