الشريط الإخباري

اللاذقية.. تكريم جمعيات أسهمت بدعم القطاع الطبي في ظل كورونا

اللاذقية-سانا

تقديراً لدورهم في دعم جهود القطاع الطبي كرمت محافظة اللاذقية اليوم عددا من الجمعيات الأهلية في المحافظة التي كرست بعضاً من جهودها في دعم الكوادر الطبية مع الاحتياجات المتزايدة في المشافي لتقديم الرعاية للمصابين بفيروس كورونا.

وشمل التكريم مؤسسة العرين وجمعيات الفوز وموزاييك والإخاء والبر والتقوى والمساعي الخيرية ورعاية الطفولة إضافة إلى جمعية دفن الموتى والتي قدمت مجتمعة مجموعة من الاحتياجات لمشافي القطاع الصحي من خزانات أوكسجين وأدوية وسيارات بالتنسيق مع مديريتي الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة.

وأكد المحافظ ابراهيم خضر السالم خلال التكريم أن هذه المرحلة انتقلت فيها الجمعيات الفاعلة من ممارسة دور خيري محدود إلى جوانب تنموية تنعكس إيجاباً على المجتمع وقال “نحن نطمح للتعاون مع الجمعيات ليكون العمل ضمن قطاع منظم وفاعل في مختلف مناطق المحافظة ولا سيما في الظروف الحالية مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا والاحتياجات المتزايدة فيما يتعلق بتأمين الأدوية واسطوانات الأوكسجين”.

وأكد استعداد المحافظة للوقوف على احتياجات الجمعيات لتمكينها من أداء دورها الانساني ومعالجة أي خلل يعترض إجراءات التنسيق لإيصال الدعم للمستهدفين والعائلات المحتاجة.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عمار أحمد في تصريح لمراسل سانا إلى التعاون والتنسيق الدائم مع الجمعيات لتعزيز جهودها في المجالات الخيرية والتنموية.

وأوضح أن الجمعيات تكفلت بتأمين مستوعبات خزانات الأوكسجين لمشافي الحفة والوطني وتشرين الجامعي كمرحلة أولى 6 خزانات على أن يتبعها تأمين كميات إضافية بشكل دوري وكميات من الأدوية وفق الاحتياجات الطبية المطلوبة لهذه المشافي مع وضع سيارات إسعاف في نقل المرضى وأخرى لإجراءات الدفن.