الشريط الأخباري

زرقا: وصولي إلى المستوى الدولي بالتحكيم إنجاز أتشرف به كحكمة سورية بكرة القدم

دمشق-سانا

قوة الشخصية والثقة بالنفس والتركيز واتخاذ القرارات بدقة أثناء المباريات إلى جانب امتلاك المعرفة التامة بقوانين كرة القدم هي صفات لخصتها حكمة كرة القدم ربا زرقا التي استطاعت ان تثبت جدارتها بقوة في عالم التحكيم خلال السنوات القليلة الماضية.

حكمت زرقا العديد من مباريات كرة القدم المحلية خلال السنوات العشر الماضية وامتلكت المهارة المطلوبة ليتم اختيارها من قبل الاتحاد الدولي في تحكيم المباريات الخارجية لتؤكد أهمية وجود العنصر الانثوي في عالم الساحرة المستديرة.

ففي تصريح لمندوب سانا الرياضي قالت زرقا “شاركت هذا العام بتحكيم بطولة كأس العرب للسيدات في مصر كما شاركت بتحكيم تصفيات آسيا للسيدات في اوزبكستان وتمكنت من تطبيق القوانين التحكيمية بدقة ونجحت بمهمتي”.

وأشارت زرقا إلى أن كرة القدم الانثوية تشهد تطوراً فعلى الصعيد المحلي أن اتحاد كرة القدم يولي اهتماما بهذا الجانب من خلال اقامة نشاطات دورية لفئات السيدات إضافة إلى بطولات أخرى بفئة الناشئات وهو ما يساعد على تنشيط اللعبة في الأندية ضمن فئة الإناث.

كما كان للحكمة زرقا مشاركة تحكيمية ناجحة في بطولة الجمهورية لفئة الصم التي أقيمت خلال الشهر الماضي بدمشق حيث اعتبرت هذه الخطوة فرصة للتوسع بمجال التحكيم فالقوانين التي يتم فيها تحكيم مباريات الصم هي ذاتها في مباريات الأسوياء إلا أن توجيه اللاعبين خلال المباراة بحدوث الأخطاء يتم من خلال الإشارة باليد وعبر الراية وهي رسالة يفهمها لاعب الصم لأنه يكون قد تدرب عليها مسبقاً.

وختمت زرقا بالقول: وصولي إلى نخبة اسيا والمستوى الدولي بالتحكيم هو انجاز أتشرف به كحكمة سورية بكرة القدم واطمح بمواصلة مسيرتي في التحكيم في السنوات القادمة لبلوغ العالمية لأمثل سورية خير تمثيل في المحافل الدولية.

محمد الرحيل