رئيسي: علاقات إيران مع فنزويلا ودية ومتنامية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن سياسة إيران قائمة على تعزيز العلاقات مع الدول النامية واصفاً العلاقات مع فنزويلا بأنها ودية ومتنامية.

وقال رئيسي خلال لقائه وزير الخارجية الفنزويلي فيليكس بلاسينسيا غونزاليس اليوم في طهران إن أمريكا اللاتينية وخاصة فنزويلا من أولويات الدبلوماسية الاقتصادية لإيران ونحن عازمون على تطوير علاقاتنا مع هذه الدول.

وشدد رئيسي على ضرورة توسيع العلاقات بين طهران وكراكاس في مختلف المجالات وقال من أجل تنمية العلاقات الثنائية يجب وضع خطة واضحة وطويلة المدى لتعزيز العلاقات الثنائية أكثر فأكثر.

من جانبه شدد غونزاليس على توسيع العلاقات بين إيران وفنزويلا البلدين الصديقتين وقال إن وضع خطة علاقات طويلة الأمد بين البلدين من شأنه أن يسهم في تحقيق هذا الهدف وفنزويلا مستعدة لتطوير العلاقات مع إيران في كل المجالات.

وبذات السياق جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان دعم بلاده لفنزويلا ومؤسساتها الشرعية في مواجهة التدخلات الأمريكية معلناً عن زيارة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لطهران لتوقيع وثيقة تعاون بين البلدين لمدة 20 عاماً.

وقال عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفنزويلي في طهران إن إيران ترفض سياسات الولايات المتحدة حيال فنزويلا وتعتبرها غير بناءة وتدعم الرئيس الشرعي مادورو.

ولفت عبد اللهيان إلى أن محادثاته مع نظيره الفنزويلي كانت مهمة للغاية وتناولت قضايا التعاون المشترك وتم خلالها الاتفاق على رسم خارطة طريق للتعاون بين طهران وكراكاس لمدة 20 عاماً.

بدوره وصف بلاسينسيا محادثاته مع نظيره الإيراني بأنها مهمة وتساعد على تحسين ظروف البلدين الاقتصادية وتنعكس بالفائدة على شعبيهما.

انظر ايضاً

مادورو يؤكد وجود مخطط كولومبي لاستهداف الأمن في فنزويلا

كراكاس-سانا جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو التأكيد أن رئيس كولومبيا يضع مخططاً لاستهدف الأمن في …