زين العماطوري.. أداء ملفت في الكاراتيه وطموح بالعالمية

السويداء-سانا

الوصول إلى العالمية ونيل الحزام الأسود هدف الموهبة الواعدة في الكاراتيه زين العماطوري 13 عاماً الذي سجل حضوراً فيها بعد ظفره بالعديد من المراكز المتقدمة على مستوى محافظة السويداء وعلى مستوى الجمهورية بمسابقات الكاتا والقتال.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال العماطوري: دخلت ميدان الكاراتيه قبل خمس سنوات بتشجيع من أهلي والبداية كانت مع المدرب منيب أبو حمدان ثم انتقلت لمرحلة الإعداد والتأهيل مع المدرب خلدون زهر الدين للمشاركة بالبطولات.

وبين زين أنه يحمل في رصيده في البطولات التي شارك بها خلال السنوات الماضية 10 ميداليات متنوعة كان أبرزها بالنسبة له العام الحالي فوزه ببطولة الجمهورية بمسابقة الكاتا.

طموحات يحملها زين الحاصل على الحزام الأسود واحد دان لتمثيل منتخب سورية في المحافل الخارجية ورفع العلم الوطني فيها تماشياً مع متابعة تحصيله العلمي.

وذكر زين أنه يتدرب خلال الفترة الحالية بشكل يومي دون توقف استعداداً للمشاركة في بطولة الجمهورية للنخبة التي تقام الشهر القادم مع طموحات للتتويج فيها.

وحسب المدرب خلدون زهر الدين فإن زين موهبة يمتلك كل مقومات التميز ولاعب كامل المواصفات ويتمتع بمستوى فني عال ويتميز بذكائه وشغفه بالكاراتيه وبأخلاقه الرياضية مبيناً أنه سيكون له مستقبل جيد في الكاراتيه.

والد زين المهندس “أحمد العماطوري” أشار إلى أن رياضة الكاراتيه زادت ثقة ابنه بنفسه وعلمته القدرة على التحمل وضبط النفس وآلية تنفيذ الحركات الفنية والقتالية منوهاً بالفضل الكبير للمدربين في رعاية وصقل موهبته.

عمر الطويل

انظر ايضاً

خطة للارتقاء بمستوى المنتخب الوطني للكاراتيه

دمشق-سانا سعياً منه لتطوير مستوى المنتخب الوطني وتوسيع قاعدته في المحافظات ترجم اتحاد الكاراتيه خطته …