الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

خارجية فلسطين تطالب بوقف مخططات الاحتلال الاستيطانية في القدس

القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستعمارية التي تكرس الاستيطان ونظام الفصل العنصري من خلال الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا أن سلطات الاحتلال تهدف من مخططها الاستيطاني إلى استكمال فصل القدس عن محيطها الفلسطيني إضافة إلى تغيير معالمها الحضارية وواقعها الديمغرافي عبر خنقها ببؤر استيطانية ضخمة من الجهات الأربع وبجدار فصل عنصري يسبب في النهاية تفتيت البنية الديمغرافية والمجتمعية الفلسطينية في القدس بما يؤدي إلى عمليات طرد وتهجير قسري لمناطق وأحياء فلسطينية بأكملها خارج المدينة المقدسة.

بدورها اعتبرت محافظة القدس مخطط الاحتلال الاستيطاني لفصل مدينة القدس عن بيت لحم جريمة وعدواناً غاشماً واستمراراً لخطط الضم التوسعية مؤكدة أن هدف هذا المخطط هو محاصرة المدينة المقدسة وفصلها عن امتدادها الفلسطيني والضغط على الفلسطينيين لتفريغهم من أرضهم ومنازلهم لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وأعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عن مخطط استيطاني جديد للاستيلاء على مساحات من أراضي الفلسطينيين جنوب القدس المحتلة.