الشريط الإخباري

أمسية غنائية طربية بصوت شهد برمدا بدار الأسد

دمشق-سانا

بحضورها اللطيف وصوتها المتمكن أحيت الفنانة شهد برمدا أمسية موسيقية طربية منوعة على خشبة مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

واختارت شهد في الأمسية التي قادها المايسترو كمال سكيكر تقديم برنامج ضخم من حيث الألحان المنتقاة لكبار الشعراء والملحنين السوريين والعرب وعمل سكيكر على توزيعها موسيقيا.

وقدمت شهد مع الفرقة الموسيقية أعمالا من روائع الزمن الجميل لملحنين كبار منهم محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي وبليغ حمدي وأعمال من كلمات الشاعر السوري الكبير نزار قباني كما قدمت مجموعة من التراث السوري الشعبي.

وفي بداية الأمسية التي استمرت مايقارب الساعة والنصف أدت شهد أغنيتها “بعد لي صار” لتقدم بعدها أغنية أنا مخلصالك لمطربة الأجيال ميادة الحناوي وللمطرب العراقي كاظم الساهر مين زعلك.

ومن أعمال المايسترو طاهر مامللي أدت شهد شارة عمل درامي تحية لروح المخرج الراحل حاتم علي “كل شي ضاق”.

واستمتع جمهور الأوبرا بصوت شهد لمجموعة من أغاني المطرب الراحل عبد الحليم حافظ ومنها موعود وقصيدة قارئة الفنجان ولمحمد عبد الوهاب شدا صوت شهد بأغنية دارت الأيام.

وفي الجزء الأخير من الأمسية التي ظلت شهد والفرقة الموسيقية لـ 15 يوما متواصلا في تدريب مستمر لها  قدمت  مجموعة من الأغاني الشعبية السورية التراثية وهي خمرة الحب وتحت هودجها وزينو المرجة.

يذكر أن شهد برمدا من مواليد حلب وفي رصيدها العديد من الحفلات والأمسيات الفنية في العديد من الدول العربية ولها أغان منفردة والبوم غنائي بعنوان بعد لي صار إصدر عام 2009.

رشا محفوض