الشريط الأخباري

بمناسبة ذكرى تشرين.. حفل موسيقي على مسرح ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

تآلفت أصوات أطفال ويافعين وكبار في السن ضمن الحفل الموسيقي الذي استضافه مسرح المركز الثقافي العربي في جبلة بمناسبة الذكرى الـ 48 لحرب تشرين التحريرية.

الحفل الذي نظمته مديرية الثقافة بعنوان “أفراح تشرين” تضمن أغاني منوعة ومعزوفات موسيقية بين الوطني والطربي منها “سورية ياحبيبتي” من عزف الطفل محمد كيالي وغناء نزار الرواس و”يا بلادي” وأغنية تتغنى بجمال وعراقة مدينة جبلة إضافة إلى عزف وغناء فردي وجماعي وقدود حلبية على آلات العود والكمان والغيتار فضلا عن مقطوعات أدبية.

وأوضح خالد عارف حاج عثمان المشرف على إقامة الحفل أنه تعبير عن أفراح الشعب السوري بالانتصار بحرب تشرين المجيدة وتقديرا لتضحيات الجيش العربي السوري صانع الانتصارات.

من جهته أوضح مدرب الفرقة الموسيقية” محمد بدر يوسف” أن عدد المشاركين في الحفل عشرة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات و60 سنة مشيرا إلى أنه تم بذل جهود لإيجاد هارموني ناجح بين طبقات المشاركين الصوتية.

رئيسة اللجنة الفنية في الجمعية العلمية التاريخية والمشاركة في الحفل امتثال أحمد أوضحت أن الجمعية العلمية تتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والأهلي حيث تعاونت مع فرقة البدر الموسيقية لتقديم النشاط من خلال مشاركتها بأغنيتين وطنيتين الأولى بعنوان “نهر الشام” والثانية “يا طير سلملي على سورية” إضافة إلى مقطوعة أدبية تحاكي شجرة زرعت زمن الحرب فأثمرت حبا واملا وزيتونا وغارا وحكاية مدرسة كتب طلابها بالطبشور على

الحيطان قصائد نصر وأغاني.

والقت المشاركة الشابة ماريا قسام قصيدتين الأولى للشاعرة العراقية شهد الشمري بعنوان “مشتاق كلش إلك” وتتحدث عن الشوق للحبيب والثانية بعنوان “أطالع صورتك بالبيت” وتتحدث عن وقع وتأثير وفاة الأب في العائلة.

مارينا قبو

انظر ايضاً

قصائد تتغنى ببطولات الجيش في لقاء شعري على مسرح ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا أحيا كل من الشعراء رفعت الحاطوم وزينب عبود والزهراء الصعيدي وأزدشير عيسى لقاء شعريا …