مديرية صحة حلب تواصل الإجراءات الوقائية ضد كورونا

حلب-سانا

تواصل مديرية صحة حلب اتخاذ الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا من خلال استقبال المرضى المصابين والحالات المشتبه بها في مشفى الرازي والقسم المخصص لمشفى زاهي أزرق وتقديم الخدمات الطبية لجميع المراجعين مجانا.

وأوضح الدكتور زياد حج طه مدير صحة حلب لمراسل سانا أنه تم تخصيص 35 سريرا لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا في مشفى الرازي و10 أسرة للعناية المركزة إضافة إلى أقسام العزل في المشافي الخاصة مبينا أن مشفى جراحة القلب الجامعي مستمر باستقبال المرضى والمصابين وهناك قسم عزل احتياطي تم تخصيصه بمشفى ابن خلدون بسعة مئة سرير للحالات الخفيفة ولم يتم حتى الآن إرسال أي مريض إليه.

ولفت إلى أن عدد الاصابات بحلب يتراوح يوميا بين 30 و 40 إصابة حيث يتم أخذ المسحات في المخبر الطبي لمشفى زاهي أزرق الذي تم افتتاحه مؤخرا وإصدار النتائج وتزويد وزارة الصحة بها مبينا أن نسبة الاشغال في المشافي تتراوح بين 70 و 80 بالمئة.

ودعا مدير صحة حلب المواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض من خلال ارتداء الكمامة والاهتمام بالنظافة الشخصية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وأخذ اللقاح المضاد للفيروس والذي تم توفيره في جميع المراكز الصحية بالمدينة والريف.

بدوره ذكر الدكتور رزق الله مالو مدير مشفى الرازي بحلب أنه يتم العمل على استقبال جميع المرضى المصابين أو من لديه شك بالإصابة بالفيروس وتقديم الخدمات العلاجية المجانية لهم من تصوير أشعة وطبقي محوري وتحليل وإقامة أو تقديم الوصفة العلاجية الخارجية ومتابعة العلاج في المنزل وإجراء التقييم اللازم لهم كل خمسة أيام أو أسبوع مبينا أنه تم تخصيص قسم للرعاية الأولية لتقديم اللقاحات في العيادات الخارجية للمسجلين بالمنصة الخاصة باللقاح.

وبين الدكتور أحمد زين اختصاصي أمراض صدرية أنه تتم متابعة حالات مرضى فيروس كورونا في مشفى الرازي وتقديم العلاج لهم داعيا الجميع لتجنب الأماكن المزدحمة والتزام المرضى في منازلهم.

قصي رزوق

انظر ايضاً

مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا.. صحة حلب تتأهب

حلب-سانا تواصل مديرية صحة حلب إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا من خلال تجهيز كل أقسام الإسعاف …