الشريط الأخباري

النتائج النهائية لانتخابات مجلس الدوما الروسي

موسكو -سانا

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا النتائج النهائية لانتخابات مجلس الدوما حيث حصل حزب “روسيا الموحدة” على 324 مقعداً والحزب الشيوعي الروسي على 57 مقعداً.

ونقلت سبوتنيك عن بامفيلوفا قولها خلال اجتماع للجنة الانتخابات المركزية: أظهرت نتائج انتخابات مجلس الدوما أيضاً حصول حزب “روسيا العادلة من أجل الحقيقة” على 27 مقعداً والحزب الليبرالي الديمقراطي على 21 مقعداً بينما حصل حزب “أناس جدد” على 13 مقعداً.

ووفقاً لبيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية التي نشرت على موقعها الرسمي فقد حصل حزب روسيا الموحدة على 198 مقعداً في دوائر انتخابية ذات ولاية فردية و126 مقعداً في القوائم الفيدرالية وبذلك يكون قد حصل على 324 مقعداً وهو ما تتطلبه الأغلبية الدستورية.

وأجريت انتخابات مجلس الدوما للدور التشريعي الثامن في الفترة ما بين الـ 17 والـ 19 من أيلول الجاري بالتزامن مع الانتخابات الأقاليمية والبلدية وتم تنظيم التصويت الإلكتروني عن بعد في العديد من المناطق بينها موسكو.

يذكر أن انتخاب أعضاء مجلس الدوما يتم لمدة خمس سنوات عبر نظام انتخابي مختلط يتكون من 225 نائباً من القوائم الحزبية و225 نائباً في الدوائر الفردية.

انظر ايضاً

زاخاروفا تنتقد مزاعم الاتحاد الأوروبي حول انتخابات الدوما الروسي

موسكو-سانا انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مزاعم الاتحاد الأوروبي حول وجود “نقص” …