المالكي يجدد مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للأطفال الفلسطينيين

نيويورك-سانا

جدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للأطفال الفلسطينيين والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأوضح المالكي في كلمته خلال اجتماع “حماية الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة” الذي عقد اليوم على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن قوات الاحتلال تصعد من انتهاكاتها الممنهجة بحق الأطفال الفلسطينيين حيث قتلت بشكل متعمد ومباشر منذ بداية العام الحالي أكثر من 78 طفلاً فلسطينياً كما يقبع 170 آخرون في معتقلات الاحتلال في ظروف معيشية وصحية غير إنسانية.

وشدد المالكي على ضرورة التصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية واجراءاته التهويدية التي يتبعها عبر التهجير القسري للفلسطينيين وهدم منازلهم وحصار قطاع غزة واستهداف البنى التحتية إضافة إلى اعتقال الأطفال وتعذيبهم على مرأى ومسمع من العالم أجمع في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي.

ودعا وزير الخارجية الفلسطيني إلى ضرورة إدراج كيان الاحتلال ومستوطنيه على قائمة الأمم المتحدة للجهات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال وضمان عدم إفلات مجرميه ومسؤوليه من العقاب.

انظر ايضاً

المالكي: إعلان الجنائية الدولية ولايتها القضائية على الأراضي المحتلة انتصار لفلسطين

القدس المحتلة-سانا أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن إعلان المحكمة الجنائية الدولية ولايتها القضائية …