بدء التسجيل في مراكز التدريب المهني بدمشق

دمشق-سانا

أعلنت مديرية التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة اليوم عن بدء التسجيل لدورات التدريب المهني في مجمع مراكز التدريب المهني بدمشق للمواطنين الراغبين باكتساب مهارات مهنية جديدة في عدة اختصاصات تؤهلهم دخول سوق العمل وزيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل.

وأوضحت المديرية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الدورات تشمل اختصاصات المعلوماتية والأعمال الإدارية والمكتبية والكهرباء (صناعية-تكييف- تبريد- منزلية- سيارات) والإلكترون والبناء والنجارة والمعادن والخراطة والحدادة واللحام ومنجور الألمنيوم والغزل والنسيج والخياطة والرسم المعماري والصناعي إضافة للغة الإنكليزية للعاملين في الدولة عن طريق ترشيح من الجهات التي يعملون بها.

وأشارت المديرية إلى إقامة دورات مكثفة مدتها شهر واحد للعاملين في الجهات التابعة لوزارة الصناعة ولجميع العاملين في الجهات العامة باختصاص (هيدروليك مبتدئ، هدروليك متقدم وهواء مضغوط، تحكم آلي) عن طريق إرسال كتاب ترشيح إلى وزارة الصناعة لافتة إلى أن المتدربين يحصلون على شهادة موقعة من وزارة الصناعة تتيح لهم إنشاء عمل خاص بهم وفق الخبرة التي حصلوا عليها أو العمل في القطاعين العام أو الخاص.

فراس زكريا مدير مديرية التدريب المهني والتأهيل في الوزارة أوضح في تصريح لـ سانا أن المديرية تستهدف استقطاب المواطنين من سن الـ 15 إلى الـ 45 عاماً لتدريبهم لمدة عام دراسي كامل (9 أشهر) بشكل مجاني وإن العمل جار لتنفيذ دورات لذوي الشهداء والجرحى والقوات الرديفة مبيناً أن الهدف هو تأهيل كوادر وطنية بالمهارات اللازمة التي تتناسب مع سوق العمل ما يسهم بدفع العملية الإنتاجية ومرحلة إعادة الأعمار.

يذكر أن آخر موعد للتسجيل هو الـ 31 من تشرين الأول القادم وذلك في إدارة مجمع مراكز التدريب المهني بدمشق بمنطقة القابون جانب مسبح تروبيكانا.

طارق السيد

انظر ايضاً

الإعلان عن بدء التسجيل بالمعاهد التقانية التابعة لوزارة الصناعة

دمشق-سانا أعلنت مديرية التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة عن بدء تسجيل الطلاب بالمعاهد التقانية …