مفاهيم التعلم الوجداني الاجتماعي ضمن فعالية لوزارة التربية

 دمشق-سانا

بهدف تسليط الضوء على مفاهيم التعلم الوجداني الاجتماعي وما يحمله من أفكار تربوية وتعليمية حضر أكثر من 250 موجهاً تربوياً ومدرساً ومعلماً اليوم فيلم “ويندر” في سينما ستي بدمشق.

والتعلم الوجداني الاجتماعي الذي خصصت وزارة التربية له حصتين درسيتين أسبوعياً خلال العام الدراسي الحالي هو نشاط صفي يقيس أداء المتعلم وذكاءه وتطوره الشخصي الإيجابي من خلال 4 محاور “المهارات الحياتية والمشروعات والمبادرات والتربية المهنية”.

ويعرض الفيلم قصة طفل يتعرض للتنمر بالمدرسة لأنه يعاني اختلافات خلقية في الوجه ويتمكن من تجاوز ذلك والاندماج مع أقرانه بفضل صداقته مع الطفل جاك ودعم عائلته ومدرسيه.

ويشكل الفيلم نموذجاً للاطلاع على مفاهيم التعلم الوجداني الاجتماعي لأنه يعرض موضوعات حول الوعي الذاتي والاجتماعي والإدارة الذاتية ومهارات اتخاذ القرار وإدارة المشاعر وتحقيق الأهداف والتعاون والتعاطف والقدرة على إقامة علاقات بين الأفراد ومجتمعهم وغيرها من المحاور التي ناقشها الحضور بعد مشاهدة الفيلم.

وتم في الختام توزيع بطاقة تقييم على الحضور لإبداء رأيهم بالمواقف التي أوردها الفيلم والتي تعزز مفهوم التعلم الوجداني الاجتماعي لديهم.

وفيلم “ويندر” إخرج عام 2017 بطولة جوليا روبرتس واوين ويلسون وجاكوب تريمبلاوي ونوح جوبي وغيرهم.

حضر الفيلم وزير التربية الدكتور دارم طباع ورئيس اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي عباس وفريق تأليف منهاج التعلم الوجداني الاجتماعي ومعنيين بالقطاع التربوي.

رحاب علي

انظر ايضاً

وزارة التربية تسمح بتعيين معلمين وكلاء من طلاب الجامعات

دمشق-سانا سمحت وزارة التربية لمديرياتها في المحافظات كافة بتعيين معلمين وكلاء من طلاب الجامعات (السنة …