الغارديان: العلاقة بين بايدن وجونسون معقدة وتواجه تحديات

لندن-سانا

اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية أن العلاقة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “معقدة وتواجه تحديات”.

وقالت الصحيفة في تحليل لها أن الأحاديث عن تأرجح العلاقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا تصدرت الصحف البريطانية والعالمية ولا سيما بعد عملية (بريكست) التي انسحبت لندن بموجبها من الاتحاد الأوروبي مشيرة إلى توقعات بوجود مزيد من الشد والجذب في هذه العلاقات في المستقبل القريب.

ولفتت الصحيفة إلى تداعيات الأوضاع في أفغانستان والانسحاب الأمريكي السريع من هذا البلد على العلاقات البريطانية الأمريكية معيدة إلى الأذهان الانتقادات التي وجهها مجلس العموم البريطاني لـ (بايدن) بسبب هذا الانسحاب الذي شكل مفاجأة بالنسبة لبريطانيا وحلفاء الولايات المتحدة في أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أنه بالنسبة للكثير من حلفاء أمريكا فان قضية أفغانستان كانت بمثابة إشارة إلى أن اهتمام بايدن ينصب على المصلحة الذاتية للولايات المتحدة بغض النظر عما يسببه ذلك من انزعاج لدى حلفاء واشنطن القدامى.

وكان مراقبون أكدوا في وقت سابق أن الانسحاب السريع والفوضوي للولايات المتحدة في أفغانستان أثار أزمة ثقة بين بروكسل وواشنطن إذ أن الأوروبيين لم يتوقعوا أن يحدث ذلك بهذه الطريقة وبدرجة إلحاح تهدد أمنهم المباشر وسلامة رعاياهم.

انظر ايضاً

الغارديان: مخاوف متزايدة بشأن امدادات القهوة العالمية

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن تزايد المخاوف بشأن امدادات القهوة العالمية وسط قيود السفر …