مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة في درعا يوفر دخلاً إضافياً للنساء

درعا-سانا

بهدف تحسين واقع المرأة العاملة ورفع مستوى دخولهن تستمر لجنة المرأة العاملة في اتحاد عمال درعا في إقامة الدورات المهنية المتنوعة لمساعدة المرأة في دخول سوق العمل.

رئيسة لجنة المرأة العاملة في اتحاد عمال درعا يمامة الربداوي بينت في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن اتحاد عمال المحافظة أقام عدة دورات مهنية ضمن مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة فتم الانتهاء من دورة لصناعة المنظفات وحاليا هناك دورة حلاقة نسائية وتجميل مشيرة إلى وجود خطة لإقامة دورات في الخياطة والصناعات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني والطبخ والتمريض والتسويق والحرف اليدوية والتجارة الالكترونية.

وأضافت: بلغ عدد المستفيدات من الدورات 15 امرأة في الدورة الواحدة ويتم منح المتدربات شهادة معترفا فيها ويحصلن على ترخيص لمدة سنة وسيقوم الاتحاد بالعمل على تأمين فرصة للعاملات في القطاع الخاص إضافة إلى عرض منتجاتهن ضمن معارض دورية بما يعود بالفائدة عليهن وعلى أسرهن لافتة إلى أن مشروع دعم اقتصاديات المرأة حقق صدى إيجابيا بين النساء العاملات لكونه يعود عليهن بالفائدة عبر زيادة خبراتهن وإطلاق مشاريعهن الخاصة.

النساء المشاركات في الدورات أعربن عن سعادتهن البالغة بهذه الدورة لما تشكله من فرصة مهمة تساعد المرأة على تعلم مهارات جديدة تساعد في تنمية وتعزيز دخل الأسرة عبر إقامة مشاريع حرفية صغيرة متنوعة وخاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة وطالبن بدعم المشروع عبر توفير قروض مالية والمساعدة في تسويق المنتجات.

ويقوم مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة على تدريب وتعليم المرأة العاملة أو أحد أفراد أسرة العامل على مهنة أو حرفة على نفقة الاتحاد العام لنقابات العمال ما يساهم في تقديم دعم لدخل الأسرة.

 قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

محجة وعدد من قرى اللجاة بدرعا ينضمون لاتفاق التسوية-فيديو

درعا-سانا انضمت بلدة محجة وعدد من قرى منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي إلى عملية التسوية …