43 منشأة صناعية وحرفية تدخل حيز الإنتاج خلال الشهرين الماضيين بطرطوس

طرطوس-سانا

أعلن المهندس عمار علي مدير صناعة طرطوس أن القطاع الحرفي سيشهد انتعاشاً كبيراً خلال الفترة القادمة وخاصة بعد صدور القانون رقم 8 الخاص بإنشاء مصارف متخصصة بتمويل المشاريع الانتاجية الصغيرة إضافة إلى رفع سقف القروض المقدمة من المصارف الأخرى لكل الفعاليات الصناعية والحرفية والتجارية والتي تشكل حلقة متكاملة في التنمية الاقتصادية.

ولفت علي في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن صدور التعليمات التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد سيسهم في دعم القطاع الصناعي والحرفي عبر المزايا والتسهيلات.. والاعفاءات الضريبية والجمركية التي يوفرها للمستثمرين كبيرة.

وطالب علي الجهات المعنية الإسراع بوتائر تنفيذ مشاريع المناطق الصناعية والحرفية بمراكز المدن الرئيسية في صافيتا والدريكيش والشيخ بدر ووضعها في الاستثمار بأسرع وقت إضافة إلى وضع خطة إنشاء مناطق حرفية في البلديات حيز التنفيذ لدورها المهم في استيعاب آلاف الحرف والصناعات وفق شروط مناسبة للعمل من بنى تحتية وحوامل طاقة.

وكشف علي عن دخول 43 منشأة حرفية وصناعية خلال الشهرين الماضيين حيز العمل والإنتاج شغلت 123 عاملاً وبلغ رأسمالها نحو 346 مليون ليرة منها 14 صناعية توزعت على صناعة أوعية الورق المقوى والمخصص للمأكولات والمشروبات وصناعة المواد المعقمة والمطهرة المنزلية ومستحضرات الزينة والتجميل والدهانات والصابون السائل والأعلاف الجافة والخضراء والألبسة الجاهزة المتنوعة والأسمدة العضوية والمخصبات الزراعية ومستودعات الخزن والتبريد.

وأوضح أن المنشآت الحرفية المنفذة توزعت على حرف البلوك والفحم وبواري المداخن والمدافىء ومنجور الألمنيوم والمفروشات المنزلية والنجارة والألبان ومشتقاتها وتحميص البن والزعتر والمعجنات العربية والافرنجية والصابون البلدي والحدادة وجلي الرخام والبلاط والقساطل البيتونية.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

113 منشأة صناعية وحرفية دخلت حيز الإنتاج في طرطوس

طرطوس-سانا أكد المهندس عمار علي مدير صناعة طرطوس الأهمية الاقتصادية لصدور القانون رقم 8 الخاص …