الشريط الإخباري

عبد الله اسكندراني تميز لاعباً ومدرباً في رياضة رفع الأثقال

حلب-سانا

تمكن لاعب ومدرب القوة البدنية عبد الله اسكندراني من إحراز العديد من المراكز المتقدمة في بطولات المحافظة والجمهورية خلال مسيرته الرياضية التي بدأها منذ عام 2005 مدفوعاً بحبه لهذه الرياضة التي يرى فيها رياضة الأبطال.

وفي لقاء أجرته نشرة سانا الرياضية قال اسكندراني (46 عاماً): “الرياضة هي من اختارتني بسب قوتي البدنية حيث بدأت ممارسة كرة القدم في سن 15 عاماً ولكي اكتسب بعض اللياقة ذهبت إلى نادي قوة بدنية فالتقى بي المدرب أحمد أورفلي وتفاجأ بقوتي البدنية وأقنعني بممارسة رفع الأثقال وخلال فترة قصيرة استطعت تحقيق أول فضية ببطولة الجمهورية في حمص عام 1994”.

وتابع اسكندراني: في عام 1995 مثلت منتخب سورية ببطولة العرب للشباب بمصر وحققت ذهبية بمجموع 157 كغ نتر وبنفس العام شاركت بدورة البوسفورد في تركيا وحققت المركز الثالث وشاركت في الدورة العربية في لبنان وحققت ثلاث برونزيات وفي دورة الفجر الدولية بإيران حققت ذهبية وبأول بطولة لشرق آسيا حققت ذهبيتين خطف ونتر وفضية بالمجموع.

وأشار اسكندراني إلى أنه في عام 1998 شارك في بطولة العالم في أثينا وحقق فيها المركز السادس عشر وفي نفس العام شارك في بطولة العرب في الأردن وأحرز ثلاث ذهبيات مبيناً أنه في عام 1999 ظفر بذهبيتين وبرونزية في الدورة العربية التاسعة في الأردن.

وكشف اسكندراني أنه تعرض لإصابة تمزق عضلي في الفخذ الأيمن في عام 2000 وبقي في العلاج لمدة سنة وفي عام 2001 شارك في دورة المتوسط بتونس وحصل على المركز الثالث وفي عام 2002 حصد ذهبيتين وفضية في بطولة العرب التي استضافتها سورية وفي عام 2005 أحرز ذهبيتين وبرونزية في الدورة العربية العاشرة في الجزائر وثلاث برونزيات في دورة التضامن الإسلامي في السعودية.

وبين اسكندراني أنه توجه بعد اعتزاله اللعب عام 2006 إلى التدريب بعد حصوله على شهادات التدريب الخاصة باللعبة وتمكن اللاعبون الذين دربتهم من إحراز المراكز الأولى في البطولات المحلية لافتاً إلى أن هذه الرياضة شهدت في السنوات الأخيرة إقبالاً ملحوظاً لدورها الكبير في تحسين اللياقة البدنية وإعطاء الجسم شكلاً متناسقاً.

يذكر أن اسكندراني هو عضو في اللجنة التنفيذية ورئيس مكتب ألعاب القوة فيها ومدير مشروع بطل واعد.

سامر خزمة