وكالة تاس: تصريحات لندن حول الانتخابات الروسية غير مقبولة

موسكو-سانا

انتقدت روسيا التصريحات البريطانية بشأن انتخابات مجلس الدوما والتي وصفتها بأنها غير مقبولة.

ونقلت وكالة “تاس” عن السفارة الروسية في لندن قولها في بيان “نعتبر بيان الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية البريطانية في ضوء انتخابات مجلس الدوما التي جرت في الـ 17 والـ 19 من أيلول الجاري محاولة أخرى للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا ونعتبر هذه التصرفات “غير مقبولة” للدول المتحضرة.

وأكدت البعثة الدبلوماسية الروسية أن “بريطانيا لا تريد أن تنتبه إلى العناصر الجديدة للنظام الانتخابي الروسي الهادفة إلى صقله ولم تكن لندن مهتمة بتكنولوجيا التصويت عبر الانترنت التي تم استخدامها في الانتخابات الفيدرالية لأول مرة أو في التدابير التي تهدف إلى تعزيز معاهد الرقابة العامة على الانتخابات بما في ذلك مراقبة مراكز الاقتراع وبث الفيديو والنشر الفوري للنتائج”.

وتابعت السفارة أن “لندن باستمرار ودون أي دليل تتهمنا بالتدخل في العمليات الديمقراطية في بريطانيا بينما تقوم هي نفسها بتوجيه علانية ماذا وكيف يجب أن يفعل المواطنون ومؤسسات الدولة في بلدنا وإجراء تقييماتهم التعسفية “مؤكدة أن “روسيا لا تقبل” دروساً ديمقراطية “من الدولة التي لا يزال نظامها الانتخابي أسيراً لتقاليد العصور الوسطى”.

وكانت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا أعلنت أمس فوز حزب روسيا الموحدة الحاكم بأغلبية الأصوات وحصوله على أغلبية دستورية في نتائج شبه نهائية لانتخابات مجلس الدوما التي جرت خلال ثلاثة أيام.

انظر ايضاً

روسيا تسجل تراجعاً بعدد الإصابات اليومية بكورونا

موسكو-سانا سجلت روسيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 1224 حالة وفاة و 33548 إصابة جديدة …