الشريط الأخباري

الجيش اللبناني يضبط قنابل يدوية وأحزمة ناسفة في بلدة فنيدق بمنطقة عكار

بيروت-سانا

ضبط الجيش اللبناني اليوم حزاما ناسفا وقنابل يدوية في محيط منزل الموقوف محمود زهرمان ببلدة فنيدق في منطقة عكار شمال لبنان.
وأشارت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان لها إلى أن قوة من الجيش داهمت المكان المذكور اليوم بناء على التحقيق مع الموقوف محمود الذي اعترف بقيامه بطمر كمية من المتفجرات في أرض زراعية تسمى “العزر” في أعالي بلدة فنيدق كان يستخدمها في تصنيع أحزمة ناسفة وعبوات متفجرة.
ولفتت المديرية في بيانها إلى أنها “عثرت على حزام ناسف وقنابل يدوية وقامت بتسليم المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم”.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش يقوم بحملة مداهمات بعد معلومات حصل عليها خلال التحقيقات مع بعض الأشخاص الذين أوقفتهم مخابرات الجيش اللبناني في منطقتي الزاهرية وفنيدق في عكار قبل نحو أسبوع.
وأضافت الوكالة إن الجيش اللبناني دهم صباح اليوم محيط أحد المنازل في غابة العذر بين منطقة القموعة وبلدة فنيدق في عكار واستمرت المداهمة نحو 3 ساعات تم خلالها نبش حفرة في أرض الموقع المذكور.
وكانت قوى الأمن الداخلي اللبناني اعتقلت في وقت سابق اليوم في أحد المنازل في بلدة السعيدي ببعلبك إرهابيا متهما بجرائم قتل وتهديد وسلب وإطلاق النار بينما أصيب أمس أربعة أشخاص بجروح جراء إلقاء إرهابيين قنبلة يدوية قرب مقهى في شارع عبد الحميد في باب التبانة بطرابلس شمال لبنان.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يقضي على إرهابي من (داعش) شمال البلاد

بيروت-سانا قضت دورية من الجيش اللبناني على إرهابي من تنظيم (داعش) اليوم لدى محاولته دهس …