الصحة المدرسية بالسويداء: حالات كورونا بالمدارس محدودة

السويداء-سانا

أكدت دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية بالسويداء أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدارس المحافظة منذ بداية العام الدراسي محدودة مع متابعة الوضع الصحي فيها لضمان سلامة الطلاب والكادر التدريسي.

وأوضح رئيس الدائرة الدكتور خير أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الاصابات المسجلة هي ضمن مدارس مدينة السويداء وجميعها من المدرسين والمعلمين وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ومنح المصابين استراحة لمدة 15 يوماً مع متابعتهم بعد انتهائها لإقرار إما عودتهم للمدارس أو التمديد لهم حسب حالتهم الصحية.

وذكر أبو فخر أن الحالات المسجلة حتى الآن تعد محدودة وتتواصل إجراءات تطبيق البروتوكول الصحي المعمول به لهذا العام الدراسي تماشياً مع الخطوات التي تم تطبيقها قبيل انطلاق العام الدراسي.

ولفت أبو فخر إلى وجود زيارات دائمة لأطباء الصحة المدرسية للمدارس لمتابعة أي حالة مرضية للتعامل معها بالشكل المناسب وكذلك تقديم المحاضرات والتوعية والإرشادات الصحية المطلوبة إضافة للقاء مديري المدارس لاتخاذ الشروط الاحترازية والوقائية بين العاملين فيها وكذلك التواصل مع المشرفين الصحيين بكل مدرسة الذين يزودون الدائرة بتقارير يومية وأسبوعية عن الواقع الصحي بالمدارس ومتابعة أي حالة مشتبه بها.

انظر ايضاً

صحة السويداء: نسبة الإشغال في أقسام العزل مئة بالمئة

السويداء-سانا وصلت نسبة اشغال أقسام العزل في مشافي السويداء إلى نحو مئة بالمئة في ظل …