الشريط الأخباري

تشيجوف: قرار البرلمان الأوروبي حول الانتخابات الروسية تدخل سافر

بروكسل-سانا

أكد المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن القرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي مؤخراً بشأن الانتخابات الروسية يشكل تدخلاً في الشؤون الداخلية لروسيا.

واعتمد البرلمان الأوروبي في وقت سابق قراراً قدمه رئيس الوزراء الليتواني أندروس كوبيلوس يدعو فيه الاتحاد الأوروبي إلى إعادة النظر في علاقاته مع روسيا .

ونقلت وكالة تاس عن تشيجوف قوله للصحفيين إن “هذه الوثيقة هي مثال ساطع على التدخل في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة وفي العملية الانتخابية والحياة السياسية لروسيا حيث تعمل على تشويه سمعة السلطات الروسية وتقدم توجيهات محددة حول كيفية تعديل روسيا لتشريعها الانتخابي وما إلى ذلك في موقف يتصف بالغطرسة .

وأشار تشيجوف إلى أن محاولات هذا البرلمان إلقاء محاضرات على الشعب الروسي حول كيفية اختيار قياداته ننظر إليها كإهانة لذكاء شعبنا وقدرته على التفكير بشكل مستقل لافتاً إلى أن دول الاتحاد الأوروبي يمكن أن تتعلم كيفية تنظيم الانتخابات وضمان شفافيتها من روسيا.

وكان رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أكد أمس الأول أن تقرير البرلمان الأوروبي الذي يحرض على اتباع سياسة أشد صرامة ويحث على عدم الاعتراف بنتيجة الانتخابات الروسية خطوة عدائية مشدداً على أن الشعب الروسي وحده من يقرر لمن يسلم السلطة وأن الضغط عليه أمر غير مقبول.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الولايات المتحدة فشلت في تشويه سمعة النظام الانتخابي في روسيا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فشل الولايات المتحدة في تشويه سمعة …