الشريط الإخباري

الفيفا يفتح تحقيقاً في إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين

ساو باولو-سانا

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم تحقيقاً في إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين الأحد الماضي بتصفيات كأس العالم بعد خمس دقائق من بدايتها.

ونقلت رويترز عن الفيفا قوله اليوم “بعد تحليل التقارير الرسمية للمباراة بتصفيات كأس العالم بين البرازيل والأرجنتين يؤكد الفيفا بدء إجراءات انضباطية متعلقة بالاتحادين”.

وأضاف “تم التحقيق مع الفريقين من أجل معلومات إضافية أدت لإيقاف المباراة وستجمع البيانات وستراجع بواسطة لجنة الانضباط بالفيفا”.

بدورها قالت انفيسا وهي الهيئة المسؤولة عن قطاع الصحة في البرازيل إن القواعد البرازيلية واضحة بشأن منع القادمين من بريطانيا وجنوب إفريقيا والهند خلال آخر 14 يوماً من دخول البلاد إلا إذا كانوا مواطنين برازيليين أو يتمتعون بإقامة دائمة.

وأضافت أن اللاعبين الأرجنتينيين قدموا معلومات كاذبة حول مكان وجودهم السابق في وثائق الهجرة.

وذكرت الشرطة البرازيلية أنها فتحت تحقيقاً رسمياً حول تصرفات اللاعبين الأرجنتينيين الذين رحلوا عن البلاد.

ودخل أفراد السلطات الصحية البرازيلية الملعب لإيقاف المباراة عقب اتهام أربعة لاعبين أرجنتينيين يلعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز بخرق قواعد الحجر الصحي في البلاد بسبب “كوفيد-19”.

وكان إميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا وثنائي توتنهام كريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين عندما دخل مسؤولون من انفيسا ملعب نيو كيميكا لإيقاف المباراة.

انظر ايضاً

الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطلب من الفيفا تعليق عضوية الكيان الصهيوني

طهران-سانا أرسل اتحاد إيران لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم