الشريط الإخباري

تركيا تعفي إسرائيل من الضرائب والرسوم على المنتجات المستوردة

أنقرة-سانا

تواصل حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا علاقاتها التجارية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي دون انقطاع على الرغم من دعوتها المعلنة إلى مقاطعة الكيان الإسرائيلي على خلفية عدوانه الأخير على قطاع غزة في الصيف الماضي.

وذكر موقع روتا خبر نقلا عن صحيفة مللييت التركية أن الحكومة التركية أعفت كيان الاحتلال من الضرائب والرسوم الإضافية المفروضة على المنتجات المستوردة.

وأوضح الموقع” أن مجلس الوزراء التركي أصدر قرارا بفرض رسوم وضرائب إضافية بنسبة 25 بالمئة على 130 نوع من المنتجات المستوردة و لاسيما الخردوات و مواد مختلفة وان القرار أعفى كيان الاحتلال وبعض الدول الأوروبية من الضرائب والرسوم الاضافية المفروضة على المنتجات المستوردة في اطار اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعت تركيا عليها والدول المنضمة إلى نظام تراكم المنشأ.

وتؤكد الكثير من الوثائق والمعطيات وفقا للمراقبين حقيقة الموقف الذي يتخذه نظام أردوغان من الكيان الإسرائيلي حيث يحاول التغطية عليه من خلال افتعال الضجيج والخطابات حول رفضه للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وادعائه معاداة هذا الكيان وذلك في محاولة لكسب تأييد الرأي العام التركي والعربي بشكل عام.

يذكر أن معطيات مؤسسة الإحصاء التركية كشفت في تموز الماضي أن حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم قامت بتصدير 124 طنا من وقود الطائرات إلى الكيان الإسرائيلي خلال شهري آذار ونيسان الماضيين كما أن العلاقات التجارية بين الجانبين مستمرة وبوتيرة عالية ولم تنقطع حتى اثناء العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.