الشريط الإخباري

44 قتيلاً جراء السيول في أربع ولايات شمال شرق الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

أودت الفيضانات والسيول في أربع ولايات شمال شرق الولايات المتحدة بحياة 44 شخصا على الأقل بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة مع انحسار الإعصار ايدا كما تسببت بغرق سيارات وخطوط المترو في مدينة نيويورك وإلغاء رحلات طيران.

ونقلت رويترز عن السلطات المحلية قولها إن من بين الضحايا 13 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في مدينة نيويورك وثلاثة في ضاحية وستشستر كاونتي بينما قال فيل ميرفي حاكم ولاية نيوجيرزي في تغريدة إن ما لا يقل عن 23 شخصا لقوا مصرعهم جراء العاصفة في الولاية.

وأمضى السكان في مناطق واسعة من نيويورك ونيوجيرزي وبنسلفانيا وكونيتيكت يومهم في التعامل مع أقبية أغرقتها المياه وانقطاع الكهرباء وأسطح تالفة ومناشدات بالمساعدة من الأصدقاء والأقارب الذين تقطعت بهم السبل بسبب السيول.

وجاءت هذه الخسائر بعد ثلاثة أيام من اجتياح الإعصار ايدا أحد أقوى الأعاصير التي تضرب ساحل الخليج الأمريكي ولاية لويزيانا مدمرا مناطق كاملة لكن حصيلة القتلى في شمال شرق البلاد فاقت مثيلتها في لويزيانا التي لقي فيها تسعة اشخاص حتفهم جراء الإعصار.

وقال البيت الأبيض في وقت متأخر أمس إن الرئيس جو بايدن أعلن حالة الطوارئ في ولايتي نيويورك ونيوجيرزي وأمر بمساعدة اتحادية لدعم الجهود المحلية لمواجهة الكارثة الناتجة عن الطقس المصاحب لانسحاب الإعصار ايدا.

وحث حاكما نيويورك ونيوجيرزي السكان على البقاء في المنازل بينما تعمل أطقم الصيانة لفتح الطرق وإعادة تشغيل خطوط المترو والسكك الحديدية التي تخدم ملايين السكان.

انظر ايضاً

ناشطون وحقوقيون يطالبون بايدن بتعليق تصدير الأسلحة إلى “إسرائيل” فوراً

واشنطن-سانا وجه ناشطون وحقوقيون رسائل إلكترونية للرئيس الأميركي جو بايدن وأعضاء الكونغرس لحثهم على تعليق …