بمشاركة 32 فريقاً.. انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية في جامعة البعث

حمص-سانا

انطلقت في جامعة البعث بمحافظة حمص اليوم المسابقة البرمجية الجامعية “الموسم الثامن 2021” بمشاركة 32 فريقاً من كليات الجامعة وذلك في المخبر المركزي بكلية الهندسة المعلوماتية.

وأوضح الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة تعد وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من جامعة البعث في قاعة واحدة لتعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع بناء برمجيات جديدة فهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية اذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي متعاون.

بدوره أشار الدكتور ناصر أبو صالح عميد كلية الهندسة المعلوماتية في تصريح مماثل إلى أن الجامعة تقدم كل الدعم والرعاية اللازمة لنجاح هذه المسابقة العلمية التي يتنافس فيها نخبة من الطلاب الجامعيين المبرمجين والمدربين والأكاديميين.

من جانبه لفت الدكتور فادي مرشد عضو اللجنة الوطنية للمسابقة البرمجية في سورية إلى أن هذه المسابقة تعتبر من المسابقات المتميزة للطلاب فهي تساهم في تنمية المهارات البرمجية وحل المشاكل الحياتية بأسلوب برمجي عبر خوارزميات.

المتسابق مالك اوزون من فريق “افينجرز” لفت إلى طموحه عبر المسابقة في تطوير مستواه بمجال البرمجة ليتمكن من الحصول على فرص عمل مميزة في الشركات البرمجية منوها بدور الجامعة في صقل خبرات المتسابقين من خلال المعسكر التدريبي الذي أقامته سابقا إلى جانب التدريب الذاتي للمتسابقين والذي ساهم في تطوير قدراتهم البرمجية.

الطالبة شيرين ابراهيم المشاركة من فريق “اس سي بي سي” بينت أن المسابقة فرصة للطلاب ليتنافسوا في مجال علوم البرمجيات والخوارزميات التي باتت من العلوم المهمة في العالم.

مثال جمول وهنادي ديوب

انظر ايضاً

من امتحانات الفصل الأول في جامعة البعث

تصوير: نقولا الخوري