الداخلية: إلقاء القبض على قاتل الطبيب كنان علي

دمشق-سانا

تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بعد البحث والتحري وجمع المعلومات من كشف ملابسات الجريمة التي أسفرت عن مقتل الطبيب كنان علي اختصاصي أمراض قلبية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه أنه تم جمع المعلومات المتعلقة بالجريمة منذ وقوعها ومسح الكاميرات المحيطة بالمكان من قبل فريق بحث جنائي تم تشكيله حيث شوهد شخص دخل إلى المبنى مكان الجريمة ليلاً وتنطبق مواصفاته مع أحد الأشخاص المشتبه بهم ويدعى “ح.ص”.

وذكرت الوزارة أنه بعد التحري تبين أن المشتبه به متواجد في دمشق فتم إرسال دوريات إلى دمشق وإلقاء القبض عليه كما تم حجز سيارته وضبط حقيبة سوداء داخلها تحتوي عدة أجهزة خاصة بصيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه بعد التخطيط المسبق على تفخيخ جهاز قياس حرارة إلكتروني “خاص بفحص مرضى كورونا” والحضور ليلاً إلى عيادة الطبيب المذكور أعلاه وتعليق الجهاز على باب العيادة بهدف قتله بسبب خلافات قديمة ومن ثم غادر إلى دمشق.

وكان فرع الأمن الجنائي باللاذقية وفق البيان أعلم في ال23 من الشهر الجاري بحصول انفجار ضمن عيادة بدوار الزراعة عائدة للطبيب كنان علي حيث تم توجيه دوريات من الفرع إلى مكان الحادث وبالكشف تبين وجود بقايا جهاز قياس حرارة إلكتروني كان قد انفجر ضمن العيادة وأسفر عن إصابة الطبيب إصابة بليغة أسعف بعدها إلى مشفى تشرين الجامعي وفارق الحياة فيه.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تقديم المقبوض عليه للقضاء أصولاً لينال جزاءه العادل.

 مدى علوش

انظر ايضاً

الداخلية تنفي العثور على فتاة تعرضت لاستئصال أعضاء في درعا

دمشق-سانا نفت وزارة الداخلية صحة ما تتداوله بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول العثور على …