الشريط الإخباري

صحة درعا: عبر أربعة مراكز معتمدة 6111 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في المحافظة

درعا-سانا

بينت مديرية الصحة في درعا أن 6111 شخصاً في المحافظة تلقوا لقاح كورونا في أربعة مراكز معتمدة لدى وزارة الصحة موزعة على مدن درعا وإزرع ونوى.

وبين الدكتور أشرف برمو مدير الصحة في تصريح لمراسلة سانا أنه منذ انطلاق عمليات التلقيح في المحافظة حتى الآن وبعد التسجيل عبر منصة وزارة الصحة تلقى 6111 شخصاً اللقاحات المتنوعة ضد فيروس كورونا بالجرعتين الأولى والثانية.

وأضاف برمو إن معظم من تلقوا اللقاح هم ممن تجاوزوا الخمسين عاماً كذلك ممن لديهم أمراض مزمنة مشيراً إلى أنه لم يعد هناك أولويات في عملية التلقيح وإنما كل من يسجل عبر المنصة سيحصل على اللقاح.

ويرى برمو أنه رغم تنامي أعداد المصابين من جديد في المحافظة إلا أن الإقبال لا يزال ضعيفاً على تلقي اللقاح مؤكداً أن اللقاحات المتوافرة معتمدة وينصح الجميع بتلقيها لكونها تؤمن الحماية بنسب عالية من الإصابة بهذا الفيروس.

ويوضح مدير الصحة أن المراكز التي تقدم اللقاحات ضد كورونا هي مشفى درعا الوطني و مركز الباسل في مدينة درعا كذلك مشفى إزرع الوطني ومشفى نوى الوطني.

يشار إلى أن مديرية صحة درعا بدأت أولاً بتلقيح الكوادر الطبية العاملة لديها ومن ثم المرضى في أقسام العزل وحالياً تجري عمليات التلقيح لكل شرائح المجتمع.

انظر ايضاً

تركيب محطة تحلية مياه في قسم غسل الكلى بمشفى بصرى الشام

درعا-سانا وضعت مديرية الصحة في درعا بالخدمة محطة تحلية مياه مستخدمة في أنظمة غسل الكلى