الشريط الإخباري

42 شركة صناعية محلية في مهرجان صيف طرطوس

طرطوس- سانا

بمشاركة نحو 42 شركة صناعية وطنية محلية من مختلف المحافظات انطلقت اليوم فعاليات مهرجان صيف طرطوس في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري.

المهرجان الذي تقيمه محافظة طرطوس بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بالمحافظة ومن تنظيم مؤسسة ماسة للمعارض والمؤتمرات الدولية يستمر لغاية العشرين من شهر آب الجاري ويقدم منتجات غذائية وكهربائية ومنظفات إضافة إلى الألبسة وألعاب الأطفال بأسعار منافسة.

سامي ضيعة عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة قال في تصريح خاص لـ سانا إن المهرجان يشكل فرصة لزيادة التواصل بين الشركات الصناعية الوطنية والمواطن عبر البيع المباشر ما يخلق جواً من التنافس بين الشركات المشاركة لتقديم المنتج الأفضل من حيث الجودة والسعر لزوار المهرجان ما يؤكد ثبات وقوة المنتج السوري وثقة المواطن بما تقدمه له تلك الشركات.

ولفت عدد من مندوبي الشركات المشاركة إلى أهمية المعارض والمهرجانات التي تزيد من فرص التواصل مع الزوار لتقديم ما يلبي طموحاتهم ويسمح بمعرفة ردود الفعل بشكل مباشر عن المنتجات المقدمة له كما قال مندوب إحدى شركات التمور في حين رأت رولا محمد مندوبة شركة للألبسة القطنية أن المنتج يتمتع بسمعة جيدة في السوق المحلية وهذه المشاركة تأتي لتكون الشركة أقرب إلى المستهلك ولإيجاد سوق وانتشار أوسع لها من خلال زيادة عدد وكلائها بالمحافظات.

بدورهم أكد زوار المهرجان إيجابية هذه الخطوة كما غيرها من الخطوات التي أقيمت مؤخراً بالمحافظة والتي كسرت حلقة الوسيط لتقدم المنتج من المعمل إلى المستهلك بشكل مباشر وبأسعار تناسب مختلف شرائح المجتمع وخصوصاً في ظل الظروف المعيشية الصعبة وانخفاض القدرة الشرائية للمواطن السوري.

 فاطمة حسين

انظر ايضاً

مهرجان صيف طرطوس الثاني للفنون الشعبية ينطلق الأحد القادم

طرطوس-سانا يقيم المسرح القومي في طرطوس برعاية مديرية المسارح والموسيقا مهرجان صيف طرطوس الثاني للفنون …