توزيع مساعدات روسية لأهالي مصياف بريف حماة الغربي

حماة-سانا

على هامش الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين الذين اضطرتهم جرائم الإرهابيين لمغادرة البلاد قدمت منظمة البيت الروسي وجمعية الصداقة الروسية ممثلة بعدد من الشركات ورجال الأعمال اليوم مساعدات إنسانية لأهالي منطقة مصياف بريف حماة الغربي شملت 150 سلة غذائية وألبسة رياضية وهدايا أطفال.

وفي تصريحات لمراسل سانا بحماة قال ممثل مقاطعة لينين غراد فلاديمير ياكلتيش “إنه سيتم الاستمرار بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري لتخفيف وطأة الظروف المعيشية التي يكابدها جراء الحرب الإرهابية على بلده”.

رئيس منظمة البيت الروسي سيرجي تشوك بين أن المساعدات التي تم توزيعها اليوم مقدمة من عدة مقاطعات في روسيا الاتحادية للشعب السوري.

كاتيانا فيتشوك إعلامية روسية وعضو بالوفد الروسي الضيف قالت “إن هذه المساعدات عربون محبة ومساندة من الشعب الروسي إلى الأصدقاء في سورية الذين هم بحاجة للدعم جراء الدمار الذي طال بلادهم على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة” منوهة بإرادة السوريين في تحدي الظروف التي تواجههم بكل إصرار.

الكسي غوفنيكاف عضو الوفد الروسي الضيف أوضح أنه تم مؤخراً إرسال نحو 160 طناً من المساعدات الغذائية والإنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية للشعب السوري مع استمرار تقديم المساعدات خلال الفترة المقبلة مشيراً إلى أن الوفد زار سورية لإعداد خطة عمل مستقبلية من خلال جمع المعونات من مختلف المناطق الروسية وتقديمها لدعم الشعب السوري.

عروبة محفوض عضو مجلس الشعب عن محافظة حماة وجهت الشكر لروسيا على وقوفها مع سورية وشعبها في حربها ضد الإرهاب.

وأوضح كامل رمضان مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحماة أن المساعدات الروسية تشمل 150 حصة غذائية وألبسة رياضية وهدايا أطفال مقدمة من رجال أعمال وشركات روسية لأهالي مصياف.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

مساعدات روسية لأسر شهداء وفاقدة معيل ومستلزمات تعليمية لطلاب

دمشق-سانا قدم وفد روسي من مؤسسة البعثة الروسية الإنسانية واتحاد منتجي الآليات في روسيا الاتحادية …