الشريط الإخباري

ترحيب فلسطيني بتشكيل لجنة تحقيق بشأن العدوان الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتشكيل لجنة التحقيق الدولية المستقلة والمستمرة والتي جاءت تنفيذاً لقرار فلسطين في مجلس حقوق الإنسان بشأن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة وفا عن الوزارة قولها في بيان “إن اللجنة ستنظر في جميع الانتهاكات للقانون الإنساني وللقانون الدولي لحقوق الإنسان منذ الـ13 من نيسان 2021 وكذلك في جميع الأسباب الجذرية الكامنة وراءها بما في ذلك التمييز المنهجي والقمع على أساس الهوية” مشددة على أهمية وضع آليات المساءلة على الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية وتحديد المسؤولين عنها.

وأكد البيان جاهزية دولة فلسطين في تقديم كل المعلومات المطلوبة لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المرتكبة ضد الفلسطينيين من تهجير قسري وعدوان وتمييز وحصار وقتل وهدم داعية المجتمع الدولي لتسهيل عمل اللجنة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ القانون الدولي وحماية حقوق الإنسان الفلسطيني.

واعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الـ27 من أيار الماضي قراراً لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشأن العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وضمان احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والأراضي المحتلة عام 1948.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة