يازجي: استراتيجية تعنى بالمرضى النفسيين بمرحلة ما بعد الأزمة

دمشق-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة تسعى للارتقاء بواقع خدمات الصحة النفسية وتلبية الاحتياجات المتزايدة في هذا المجال جراء تداعيات الأزمة الراهنة.

وفي تصريح صحفي خلال جولته في مشفى ابن رشد للأمراض النفسية بدمشق كشف وزير الصحة أن العمل جار على وضع استراتيجية تعنى بالمتضررين والمرضى النفسيين في مرحلة ما بعد الأزمة من خلال تحديث المعايير والقرارات الفنية الناظمة لعمل مشافي الصحة النفسية وضمان استمرارية خدماتها وإيلاء اهمية خاصة لدمج القطاع الأهلي في توفير خدمات الرعاية الصحية المجتمعية.

ولفت الوزير يازجي إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات بهدف تقوية وتوسيع خدمات الصحة النفسية ومنها استحداث مديرية تعنى بها و توفير الظروف الملائمة لزيادة عدد الاختصاصيين في هذا المجال وسد النقص الموجود مع الاستمرار في برامج تأهيل الكوادر العاملة في الرعاية الصحية وتدريبهم ليتمكنوا من التعامل مع المرضى النفسيين ومعالجة أهم الاضطرابات النفسية من خلال تطبيق برنامج ردم الفجوة في مجال الصحة النفسية المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة بتوفير العلاج والدواء مجانا للمرضى النفسيين ولاسيما أن هذه الفئة من المرضى تعد من الفئات الأضعف والأكثر هشاشة في الأزمات لافتا في هذا الصدد إلى توفير كميات كافية من الأدوية النفسية والعصبية وتم توزيعها على المراكز الصحية في جميع المحافظات.

انظر ايضاً

وزير الصحة: 4 شهداء و13 جريحاً من السوريين جراء الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة عن عدد السوريين من بين ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية …